| ما هي أضرار التيك توك على الأطفال بعد ذبح فتاة على الهواء؟ «صور»

تصدرت أضرار التيك توك على الأطفال، كلمات البحث الأكثر تداولا في الساعات الأخيرة على موقع «جوجل» الشهير، وذلك بعد حدوث واقعة ذبح فتاة «التيك توك» الفلبينية على الهواء مباشرة، التي تبلغ من العمر 14 عامًا، حيث يتابعها أكثر من 100 ألف متابع على تطبيق الفيديوهات الشهير، مما أثار الذعر لدى عدد كبير من الآباء والأمهات وجعلهم يبحثون عن الأضرار التي يمكن أن تصيب أبنائهم لتجنبها حتى يصبحون في مأمن على حياتهم مع إقبال عدد كبير منهم لاستخدامه، سواء لأسباب الشهر أو ربح الأموال.

أضرار التيك توك على الأطفال بعد ذبح فتاة على الهواء

وكانت الفتاة الفلبينية التي تدعى «روش» قد أطلت على متابعيها على تطبيق الفيديوهات الشهير «تيك توك»، وهي تؤدي حركاتها الاستعراضية المعتادة خلال بث مباشر، ولكن فجأة ودون سابق إنذار، فوجئ الجميع باقتحام مجهولين للمكان، وذبحها دون أي سبب واضح حتى الآن.

أضرار التيك توك على الأطفال بعد ذبح فتاة على الهواء

وتوجد الكثير من أضرار التيك توك على الأطفال التي تهدد حياتهم، نرصد لكم أبرزها، وفقا لموقع «ديلي ستار» البريطاني، كالتالي:

1 – التحديات الخطيرة، تنتشر العديد من التحديات القاتلة على تطبيق تيك توك، والذي يعمل المستخدمون على تقليدها، وتمثل أخرها في تحدي ثقب اللسان، وهو وضع كرتين من المغناطيس على جانبي اللسان، ثم هزه بطريقة تخلق خداعًا بصريًا أمام المشاهدين بأن ألسنتهم مثقوبة، مما تسبب في بلع عدد من الأطفال للمغناطيس ومواجهتهم خطر الموت بعدما أجروا العديد من العمليات الجراحية لاستخراجها.

2- مشاهدة محتوى غير أخلاقي، يعرض بعض مستخدمي تطبيق تيك توك محتوى غير أخلاقي قد يكون غير ملائم للأطفال، كمشاهد العري والرقص.

3- التواصل مع أشخاص غرباء، كما يعد تطبيق تيك توك منصة إجتماعية تتيح للمستخدمين الغرباء التواصل مع بعضهم البعض، مما قد يمثل خطورة على بعد الأطفال، نظرًا لحديثهم مع أشخاص يجهلون هويتهم.