| ما هي صراصير المورمون؟.. غزت مدنًا أمريكية ولا تستطيع الطيران

تعرضت ولاية نيفادا الأمريكية إلى موجة كبيرة من صراصير المورمون، لدرجة وصلت إلى عدم قدرة المرضى على الوصول إلى مستشفياتهم، إذ تظهر وهي تسير على جدران المنازل وأرصف الطرق والأشجار، وبين السيارات، في هجمة تتعرض لها الولاية، والتي وصلت لملايين من الصراصير.

هذه الصراصير بالرغم من اسمها، لا تعتبر صراصير عادية، بل هي نوع مختلف يشبه الجراد، بحسب الموقع الرسمي لجامعة نيفادا الأمريكية وفي السطور التالية، تستعرض «» أبرز المعلومات عن صراصير المورمون:

معلومات عن صراصير المورمون

– لا تعتبر صراصير بيولوجية، ولا تستطيع الطيران.

– تشبه الجراد، وتعتمد في حركتها على المشي والقفز.

– صراصير المورمون تعيش على الأرض وموطنها غرب الولايات المتحدة.

– تعتمد في طعامها على النباتات العشبية، والشجيرات وبعض المحاصيل.

– تضع صراصير المورمون بيضها في الصيف، وتكون جاهزة للخروج في فصل الربيع، لكن هذا العام، وبسبب فصل الشتاء القارس والممطر، وصل صغار صراصير المورمون متأخرين، إذ بدأت الهجمة في شهر يونيو.

– يظل صراصير المورمون على قيد الحياة لمدة 4 إلى 6 سنوات، حتى يتعرضوا للافتراس من قبل الحشرات والحيوانات المفترسة، ويقف تكاثرهم.

ولاية نيفادا تتعرض لهجمة من صراصير المورمون

وتعرضت بلدان كثيرة بولاية نيفادا الأمريكية، لهجمة من ملايين الصراصير، التي غزت معظم الشوارع والحدائق وجدران المنازل، ويُستخدم المكانس للتخلص من الصراصير وكنسها لتمهيد الطرق للسيارات كل تستطيع المرور، دون استخدام أي مواد كيميائية.

مقاطعة إلكو بولاية نيفادا، هي أكثر المقاطعات التي تضررت من صراصير المورمون، وتغزوها على مر السنين، وتعرضت المقاطعة لفترة خمول من عام 2007 إلى 2019، ثم بدأوا في العودة، ولكن ليس بنفس مقدار الأعوام الماضية، بل أكثر.

وتعرضت ولاية نيفادا لحوادث كبيرة سبب قتل الحشرات، فتجعل الطرق أيضًا خطرة عندما يتم سحق أعداد كبيرة منها مما يجعل الأسفلت زلقًا، وتؤدي إلى حوادث السيارات، وعدم قدرتها على السير بشكل مناسب.