| ما هي ميزة (Dynamic Island)؟.. في هاتفين فقط من إصدارات «آيفون 14»

قبل أيام قليلة، أعلنت شركة «أبل» عن أحدث إصداراتها «آيفون 14 برو»، ضمن سلسلة هواتف «آيفون 14»، إذ زودت الشركة الهاتف الجديد بميزة جديدة أطلقت عليها اسم (Dynamic island)، وهي ميزة استثنائية يتمتع بها الهاتف من خلال التصميم الجديد للجهة الأمامية، تُمكّن المستخدم من تجربة مبتكرة للتفاعل مع الإخطارات والأحداث المباشرة.

ما هي خاصية (Dynamic Island)؟

وبحسب موقع «العربية»، فإنّ خاصية (Dynamic Island) على هواتف «آيفون 14» تتيح للمستخدم إمكانية التحكم في تغيير حجم النتوءة أعلى الشاشة الأمامية، وهي المنطقة التي تضم الكاميرا الأمامية للهاتف، حيث أُعيد تصميم كاميرا العمق الحقيقي، لتشغل مساحة أقل في الشاشة.

وتعمل خاصية (Dynamic Island) على الهاتف دون إعاقة أو منع أي محتوى على الشاشة، مع الحفاظ على الحالة النشطة، لتتيح للمستخدمين سهولة الوصول إلى أدوات التحكم، بمجرد الاستمرار في النقر.

أما الأنشطة الحالية في الخلفية، مثل تطبيق الخرائط، أو تطبيق الموسيقى، أو المؤقت، فهي تظل مرئية وتفاعلية، ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية في نظام (16 iOS)، التي توفر بيانات مثل النتائج الرياضية، والتشارك في التجول مع ميزة الأنشطة الحية، أن تستفيد من ميزة (Dynamic Island).

هواتف تدعم خاصية (Dynamic Island)

الخاصية الجديدة (Dynamic Island) متاحة لكل مستخدمي «آيفون 14 برو»، وآيفون 14 برو ماكس» فقط، وذلك نظراً للتصميم الخاص لكلا الهاتفين المزودين بأحدث معالج من معالجات أبل (A16 Bionic)، حيث حصرت الشركة، للمرة الأولى، معالجها الجديد على هاتفين فقط، من إصدارات هواتف (iPhone 14).

ويتوفر (iPhone 14 Pro)، و(iPhone 14 Pro Max) باللون الليلكي العميق، والفضي، والذهبي، والأسود الفلكي، بخيارات سعة تخزين تتنوع بين (128GB، و256GB، و512GB، و1TB).