| مباراة قتالية بين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك.. هل يتهرب مالك «X» من المواجهة؟

نزال فعلي داخل قفص، اتفق عليه قطبا مجال التقنية فاحشي الثراء الملياردير الأمريكيين إيلون ماسك، مالك تطبيق «تويتر» الذي بات يحمل شعار «X»، ومارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة «ميتا»، في وقت سابق خلال أواخر شهر يونيو الماضي، إلا أنّ هناك عائقًا طبيًا يعطل المواجهة الشخصية المرتقبة، بعدما أكد «ماسك» أنّه قد يحتاج إلى إجراء عملية جراحية.

مواجهة مرتقبة بين إيلون ماسك ومارك زوكربيرج

وعلى الرغم من أنّ إيلون ماسك ومارك زوكربيرج، لا يزالا يواصلا حشد المتابعين لهذا النزال البدني المحتمل، من خلال تبادلات عبر الإنترنت، إلا أنّه ليس من الواضح إذا كانت المواجهة ستتم بالفعل أم لا، إذ قال «ماسك» يوم الأحد الماضي، إنّ القتال سيتم بثه على الهواء مباشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي X «تويتر سابقًا»، لافتًا إلى أنّه من المقرر أن يتم تخصيص عائدات النزال لمؤسسة خيرية لقدامى المحاربين.

وعبر حسابه على موقع «ثريدز» رد مارك زوكربيرج، قائلًا: «ألا ينبغي أن نستخدم منصة أكثر موثوقية يمكنها بالفعل جمع الأموال للأعمال الخيرية؟»، مؤكدًا أنّه لا يحبس أنفاسه ترقبًا لهذا القتال، خاصة أنّه تدرّب بالفعل على فنون القتال، وحصل على أول دورة في  رياضة «جو جيتسو» في وقت سابق، من العام الجاري.

وكتب مارك عبر حسابه الشخصي: «أنا جاهز للمواجهة واقترحت يوم 26 أغسطس، عندما اقترح التحدي لأول مرة، إلا أنّه لم يؤكد ذلك»، وبالفعل لم يؤكد إيلون ماسك موعد المواجهة حتى الآن، بسبب موعد مقرر لعمل جلسة أشعة بالرنين المغناطيسي، واحتمال الخضوع لجراحة.

إيلون ماسك يستعد لعملية جراحية

عن تفاصيل العملية الجراحية، يقول إيلون ماسك، إنّه من المقرر أن يخضع لتصوير بالرنين المغناطيسي على الرقبة وأعلى الظهر، وقد يتطلب الأمر جراحة قبل أن يحدث النزال، وسيعرف خلال هذا الأسبوع موعد المواجهة التي بدأ الحديث عنها في نهاية يونيو الماضي، عندما رد «ماسك» على تغريدة حول استعدادات شركة «ميتا» لإطلاق منافس جديد لتويتر يسمى «ثريدز».

وحينها قرر أحد المستخدمين أن يشعل الحماس بينهما، ووجّه تحذيرًا لـ«ماسك» من تدريبات الجو جيتسو التي يمارسها «زوكربيرج»، إلا أنّ الملياردير الشهير أكد استعداده للنزال في القفص، إذا كان «مارك» مستعدا، واضعًا رمز ضحكة صاخبة، وبعد إبداء «مارك» موافقته على الفكرة، اقترح ماسك ساحة «فيجاس أوكتاجون» لتستضيف النزال المرتقب.