| متابعو «» ينصحون المراسلين في الطقس السيئ: «روحوا بيوتكم الجو برد»

في ظل موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظات مصر خلال هذه الأيام، وأطلقت بسببها الهيئة العامة للأرصاد، عدة تحذيرات للمواطنين خاصة في المدن الساحلية، انطلق مراسلو «» في كل مكان لتغطية أجواء الطقس البارد، وهو ما دفع متابعو صفحة «» على «فيس بوك»، إلى توجيه رسائل عاجلة مفادها: «روحوا بيوتكم الجو برد».

في محافظة الإسكندرية، قدمت مراسلة «» مروة مرسي، بثا مباشرا من كورنيش الإسكندرية، خلال موجة الطقس السيئ التي ضربت المحافظة الساحلية وترتب عليها ارتفاع أمواج البحر وازدياد سرعة الرياح، وبالتالي زيادة برودة الطقس والإحساس بانخفاض درجات الحرارة أكثر من المعلن، وهو ما دفع متابعو «» على «فيسبوك» بنصحها بالتوقف عن التصوير خوفا عليها والتوجه إلى منزلها حتى لا تتعرض لأذى.

متابعو «» يوجهون نصائح إلى المراسلين في الطقس السيئ

وقال متابعو صفحة «» في تعليقاتهم: «يا بنتي روحي هتبردي والبحر هيغرقك، خلي بالك من نفسك»، «ربنا يسترها معاكم يا رب»، «المنظر مرعب»، «اقفلي يا بنتي وروحي وخافي على نفسك»، «صحتك يا بنتي ربنا يحفظك من كل شر وسوء»، «ربنا يسترها عليكم وعلى أهلنا اللي في إسكندرية».

وتوالت التعليقات من متابعي صفحة «»: «إيه اللي منزلك في السقعة دي هتبردي كده ربنا يعينك والله»، «خلي بالك كده هيجيلك برد»، «روحي على بيتك»، «أهم حاجة سلامتك»، كما نصح متابعو «» مراسلي مدينتي الغردقة ومرسى مطروح، بالعودة إلى منزليهما بسبب الطقس البارد والرياح الشديدة.

اضطرابات شديدة في الملاحة البحرية

من جانبها شددت هيئة الأرصاد الجوية، على أن اليوم سيشهد اضطرابات شديدة في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، بسبب زيادة نشاط الرياح، وارتفاع الأمواج على البحر المتوسط سيتجاوز 5 أمتار اليوم.