| متى يكون الزلزال خطرا بعد الهزة الأرضية اليوم؟

متى يكون الزلزال خطرًا بعد واقعة الهزة الأرضية اليوم؟، سؤال طرحه العديد من المواطنين عقب الهزة الأرضية التي شعر بها المصريون في عدة محافظات، صباح اليوم، بلغت قوته 6.6 ريختر، ما آثار ذعر جميع الأشخاص الذين شعروا به.

متى يكون الزلزال خطرًا؟

وأجاب الدكتور أحمد بدوي، رئيس الشبكة القومية الزلازل المتابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة والتعليم العالي والبحث، على سؤال متى يكون الزلزال خطرًا؟، موضحا كافة الحالات التي تنذر بذلك.

يصبح الزلزال خطرًا، عندما يحدث عدد كبير من الزلازل يتخطى حاجز الزلازل المتوقع حدوثها خلال العام، وفقا لما ذكره «بدوي» خلال حديثه لـ«»: «الخطورة بتحصل برضه لما الزلزال يسجل درجة أكبر من 6 على مقياس ريختر؛ لأنه يسبب عادة خسائر، لكن الفارق في زلزال اليوم، أنه حدث خارج مصر».

وشعر سكان مصر بزلزال اليوم، بعد حدوثه في منطقة شرق البحر المتوسط، وعلى الرغم من ابتعاده عن دمياط بنحو 415 كم، إلا أن قوته التي بلغت 6.6 ريختر، جعلت السكان يشعرون به.

تفاصيل زلزال ضرب منطقة قبرص اليوم

وتحدث المركز الأوروبي المتوسط لرصد الزلازل «EMSC»، عبر صفحته الرسمية على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، عن تفاصيل زلزال اليوم الذي ضرب جزيرة قبرص، قائلا: «ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر منطقة قبرص، صباح اليوم الثلاثاء، ووقع على عمق كيلومترين تقريبا».

اقرأ أيضًا.. زلزال القاهرة اليوم.. لماذا لم يشعر البعض بالهزة الأرضية القوية؟

دعاء الزلازل

وكشفت دار الإفتاء المصرية، عن دعاء الزلازل الذي يفضل ترديده وقت حدوث الهزات الأرضية، وينص على «اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها وخير ما أرسلت به، وأعوذ بك من شرها وشر ما فيها وشر ما أرسلت به».