| محمد المليجي بدأ مشواره المهني بـ«عجلة قهوة»: متخرج من أسبوعين

عكس أقرانه الذي يصابون بالإحباط في بداية حياتهم المهنية عقب التخرج من الجامعة، فكر في طريقة يكسب بها المال ويعتني بنفسه فور تخرجه حتى يجد المهنة التي طالما حلم بها، وذلك عن طريق تصميم عجلة تحمل اسم مشروعه «coffee bike».

صاحب «coffee bike»: اتخرجت من أسبوعين.. ومبسوط بمشروعي 

محمد المليجي، الشاب البالغ من العمر الـ22 عاما، حديث التخرج من كلية التجارة جامعة السادات في مطلع الشهر الجاري، أكد لـ«» أنه فكر في مشروع خاص به بعد إنهائه مرحلته الدراسية، وعليه وجد فكرة الـ«coffee bike» بالصدفة عن طريق أحد أصدقائه. 

وقال «المليجي»، الذي يقطن بمحافظة المنوفية، إن مشروعه عبارة عن عجلة تحتوي على صندوق داخله كمية من الفحم والتي يستخدمها في إعداد القهوة والعديد من المشروبات الساخنة، موضحا: «القهوة دي أكتر حاجة بعرف أعملها وفكرتها جتلي بالصدفة مكنتش مخطط ليها بس هي أسهل حاجة بالنسبة ليا». 

وعن كواليس التجربة بالنسبة لـ«المليجي»، أشار إلى أنه في أول الأيام كان يشعر بالخوف، خاصة أنه شخص غير اجتماعي، وفجأة وجد نفسه أمام الناس بالشارع، وبعد ذلك بدأ التأقلم بسهولة. 

إقرأ أيضا: رفضته 32 شركة.. خريج تجارة إنجليزي يواجه البطالة بـ”هاكونا بطاطا”

وعمل الشاب العشريني أثناء فترة دراسته بالعديد من الوظائف التي من بينها المحاسبة فضلا عن التواجد كعامل في مصنع وأحد محلات الملابس؛ ليروق له في النهاية مشروعه البسيط حتى يجد الوظيفة المناسبة. 

وعن أسعار المشروبات التي يقدمها «المليجي»، أوضح أنها ما بين 3 جنيهات للشاي والمشروبات الساخنة وصولا إلى 7 جنيهات بالنسبة لمشروب الشوكولاته والقهوة الفرنساوي.