| محمد صلاح يزور أطفال مستشفى ألدر هاي في الكريسماس.. لماذا يكررها سنويا؟

زيارة سريعة خلال الساعات الماضية، أجراها النجم الدولي المصري محمد صلاح، رفقة زملائه من لاعبي ليفربول الإنجليزي، لمستشفى «ألدر هاي» للأطفال، وذلك في نشاط ترفيهي بهدف توزيع بعض الهدايا عليهم، احتفالًا بالكريسماس، وهي الزيارة التي يحرص عليها اللاعب المصري مع فريقه بصورة سنوية.

سبب زيارة محمد صلاح لمستشفى «ألدر هاي» سنويًا؟

وحرص نادي ليفربول على نشر بعض الصور عبر صفحته الرسمية لتوثيق الزيارة وعلق عليها قائلًا: «ابتسامة تلقائية تُرسم الآن على وجهك بعد هذه الصور»، كما عبرت المستشفى عن سعادة الأطفال بزيارة محمد صلاح ونجوم الفريق من خلال بعض الصور التي نشرتها أيضًا عبر صفحتها مصحوبة بتعليق: «شكرًا جزيلاً لأصدقائنا نادي ليفربول، على حضورهم لزيارة مرضانا وعائلاتنا وموظفينا بالأمس. إنه دائمًا وقت خاص من العام».

وتعد هذه الزيارة جزء من التقليد السنوي الذي يحرص عليه المسؤولون عن انادي ليفربول الإنجليزي وفقًا لموقع«this is anfield» بهدف رسم البسمة على وجوه الأطفال من خلال توزيع الهدايا، وخلال هذه المناسبة؛ تُضئ مستشفى «ألدر هاي» أضواء عيد الميلاد ويجتمع المرضى والموظفون والعائلات لاستقبال العام الجديد، ويلتقطون الصور التذكارية.

ويحرص محمد صلاح على زيارة أطفال المستشفى منذ انضمامه لنادي ليفربول بشكل سنوي، ولكن اضطر ليفربول إلى القيام بزيارات افتراضية إلى مستشفى «ألدر هاي» خلال عامي 2020 و2021 بسبب وباء كورونا، ليشهد العام الماضي أول زيارة حقيقة لأطفال المستشفى.

من هم أطفال «ألدر هاي»؟

وتقع مستشفى «ألدر هاي» بضاحية «ويست ديربي» في شمال ليفربول، جرى تأسيسها عام 1914، وتعد واحدة من أكبر مستشفيات الأطفال وأكثرها ازدحامًا في أوروبا، إذ تختص بعلاج أمراض الأطفال الشائعة وحتى الحالات المعقدة والمتخصصة بحسب الموقع الرسمي للمستشفى.

تم تكليف مركز القلب في Alder Hey بتقديم خدمة المستوى الأول لمرضى الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية (CHD)، إذ يتم تقديم رعاية متخصصة للغاية بما في ذلك التشخيص وتدخلات القسطرة والعمليات الجراحية للأطفال والشباب.

ويعد مركز القلب هو مركز الإحالة الإقليمي لشمال غرب إنجلترا (بما في ذلك ليفربول ومانشستر ولانكشاير وكومبريا) وشمال ووسط ويلز وجزيرة مان حيث يبلغ عدد سكانها نحو 11 مليون شخص.

يقوم الأطباء داخل مستشفى «ألدر هاي» بإجراء نحو 450 عملية قلب كبرى و400 عملية جراحية كبرى سنويًا، بالإضافة إلى ذلك، تستقبل المستشفى ما يقرب من 20000 مريض خارجي سنويًا.