| «محمد» يبدع بـ1500 مسمار في رسم البورتريه: بحلم بالعالمية

تمكن محمد جمعة أن يعبر عن موهبته في الرسم بأسلوب جديد، معتمدا على الخيط والمسامير كأدوات أساسية فاستطاع بواسطة ما يقرب من 1500 مسمار أن يشكل بورتريه لأحد الشخصيات الفنية، والتي لاقت إعجابا كبيرا بين أصدقائه.

«بحب أجرب كل حاجة مختلفة» عبر محمد لـ«» أن موهبته في الرسم ليس لها حدود ويسعى دوما إلى الرسم بأدوات ومختلفة، حيث قام بتجربة الرسم بالالفسفورية على الجدران.

الرسم بالمسامير

تمكن محمد من تنفيذ بورتريه من المسامير بعد متابعته لأحد الفنانين اللذين قاموا بتنفيذ الفكرة، ولكنه طور منها بشكل كبير فكان الرسم بالمسامير يقتصر على الحروف فحسب، بل إنه أراد أن يسلك طريقا مختلفا وصنع بورتريه هذه المرة.

اعتمدت على المسامير والخيوط بشكل أساسي لإخراج هذه اللوحة الفنية، وبدأت في الفكرة منذ ما يقرب من أسبوع واستغرق تنفيذ البورتريه يوما واحدا فحسب، وفقا لما قاله محمد.

 

العالمية

يطمح محمد أن يصل إلى العالمية من خلال رسوماته التي استطاع تنفيذها في العديد من الأماكن غير مقتصر على محافظته القاهرة، وعلى الرغم أن دراسته لا ترتبط إطلاقا بالرسم بل هي موهبة اكتشفها من صغره.

«بعرض رسوماتي عبر صفحتي الخاصة على الفيسبوك وانستجرام، وأقوم بتنفيذ الأوردرات جميعا في أي مكان، وقمت برسم العديد من الشخصيات الفنية المختلفة منهم نجوم مسرح مصر محمد أنور وكريم عفيفي»، بحسب محمد.

طموحه

يسعى محمد إلى تجربة أنواع مختلفة من الفن، كالرسم على جذوع الشجر الخشبية، والرسم بالتفريغ والذي يظهر في حالة تسليط الضوء عليه فحسب وغيرها من الطرق الأخرى.