| محمد يعثر على هاتف بـ12 ألف جنيه ويعيده لصاحبه: «مقبلش على ولادي حرام»

في مساء ليلة مظلمة بإحدى المناطق التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، وأثناء عودة الشاب محمد مجدي من منطقة عمله في قرية مجاورة، يعثر على هاتف فقده رجل وزوجته في أثناء طريقهم إلى المنزل خشية أن يقع في يد أحد اللصوص.

محمد يعمل فني تشغيل بأحد المصانع

محمد مجدي صاحب الـ28 عامًا، الذي يعمل فني تشغيل بإحدى شركات المياه والصرف الصحي بالمحافظة، يروي لـ«» كواليس إعادة هاتف محمول بقيمة 12 ألف جنيه لصاحبه عبدالوكيل علي، فقدته زوجته في طريقهم إلى المنزل فـ التقطه على الفور واحتفظ به لإعادته: «جريت أخد الموبايل وقولت هخليه معايا عشان لو صاحبه رن هديهوله».

«محمد» يرفض مكافأة و«عزومة عشا»

اتصالًا هاتفيًا تلقاه الشاب العشريني من «عبدالوكيل» يخبره أنّه فقد هاتف زوجته، فـ لم يتردد أن يعرض محمد مجدي على صاحب الهاتف المفقود مقابلته: «لما كلمني قالي ده تليفون زوجتي وأنا هاجيلك مكانك أخده منك، قولتله لا خليك وأنا هاجيلك لحد عندك».

مكافأة مالية عرضها صاحب الهاتف على الشاب العشريني إلا أنّه عرضه قوبل بالرفض، يقول «محمد»: «رفضت أخد الفلوس وقولت له أنا فرحان إني رجعتلك التليفون عشان أنت كنت هتنام زعلان فـ عرض عليا إني أتعشى معاه واكتفيت أنّه اتصور معايا وينزل صورتي وقولت له أنا عايز الناس تدعيلي بس».

لم يتردد محمد مجدي أن يعيد الهاتف ولم يتسلل إلى ذهنه أن يحتفظ به لنفسه على الرغم من أنّ سعر الهاتف يبلغ أضعاف سعر هاتفه على حد قوله: «التليفون شكله غالي وقولت أكيد صاحبه هيبقى زعلان عليه»، وأضاف: «أنا معايا 3 بنات ومش عايز أدخّل عليهم قرش حرام وعمري ما أقبل على نفسي حاجة زي كدا، دي أمانة وكانت لازم ترجع لصاحبها». 

عبدالوكيل علي صاحب الهاتف، نشر صورة عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، تجمعه بالشاب العشريني الذي أعاد إليه هاتف زوجته، تقديرًا منه لأمانته بعدما رفض قبول المكافأة، يقول «عبدالوكيل»: «محمد من نُبل أخلاقه وكرمه الزيادة أوي مرضيش ياخد أي مكافأة نهائي وقال لي سعادتي إنك متنامش زعلان، ونزلت صورتي معاه وقولت للناس تدعيله أقل شىء والله لأمانته ورجولته».