| مخبز «عبدالقوي» في مساعدة المحتاجين: من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه مجانا

عربة حمراء اللون بداخلها مئات الأرغفة من العيش تتجول بالشوارع، وعلى جانبها ورقة معلقة تحمل كلمات معبرة عن الإنسانية والرغبة في مساعدة الآخرين خاصة المحتاج، متضمنة كلمات وجيزة: «مخبز عبدالقوي، من لا يملك ثمن الطعام فليطلبه مجانا فهذا رزق من الله»، مقترنة برقم هاتف المكان للتواصل.

صاحب مخبز عبدالقوي: بقالي 15 سنة بوزع العيش مجانا 

خميس عبد القوي، صاحب المخبز، بدأت رحلته مع فعل الخير قبل 15 عامًا معتمدًا على مصدر رزقه في التقرب من الله، حيث خصص من قوت يومه، قدرًا للمحتاجين من الطعام، بحسب ما رواه خلال حديثه مع «»، قائلا: «حاجة لله أساعد الناس اللي حواليا سواء الغفر أو المغترب ومش معاه فلوس».

توزيع أرغفة العيش من مخبز «عبدالقوي»، الموجود بمنطقة مدينة نصر، لم يكن الأمر الوحيد الذي يفعله صاحبه، حيث اعتاد الذهاب كل جمعة أمام مسجد السيدة نفسية وتوزيع وجبات الإفطار من عيش وفول وطعمية بعد الانتهاء من صلاة الجمعة، «بنعمل كدة بركة من ربنا إن يوسع رزقنا ويبارك في أولادي».

بداية «عبدالقوي»، البالغ من العمر 52 عاما، كانت قبل سنوات طويلة، حينما كان طفلا لا يتجاوز عمره 9 سنوات داخل منطقة الدرب الأحمر، حتى شب وأصبح لديه مخبز خاص في مدينة نصر، استطاع من خلاله تربية 4 أبناء، حريصين رغم تخرجهم من كليات مرموقة على مساعدته داخل المكان، متباهيا بهم: «بنتي خريجة الأكاديمية البحرية، وعندي خريج الجامعة الكندية، وخريج من كلية التجارة».

ويؤكد الرجل الخمسيني، أنه ظل طوال سنوات يقوم بفعل الخير دون رغبة في الإفصاح عن الأمر، حتى التقط أحد الأشخاص صورة للمكان ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، متابعا: «دي حاجة لله ومش قاصدين بيها إلا وجهه الكريم».