| مدرب تنمية ذاتية: الإصرار والعزيمة من أهم عوامل نجاح العمل من المنزل

قال أشرف البهي، مدرب التنمية الذاتية وإعداد القادة، إن النجاح في العمل عن بُعد يحتاج إلى تصميم وعزيمة وثقة بالنفس من أجل تحقيق الشخص، النجاح فيما ينشده، وتعد العزيمة أيضًا أحد أهم مقومات النجاح.

وأضاف «البهي» خلال استضافته على فضائية «صدى البلد» في برنامج «صباح البلد»، أن العمل من المنزل ربما يوفر الكثير  من الوقت ومصاريف الانتقالات على الشخص، ناصحًا الشباب بضرورة السعي للعمل عن بعد عبر الإنترنت من أجل تحقيق الربح وكسب الكثير من المال والذي ربما يصل إلى آلاف الجنيهات، لافتًا إلى أن تحقيق ذلك يتطلب امتلاك الشخص القدرة على التحدي والإصرار.

«البهي»: العمل من المنزل ربما يوفر الكثير على الشخص 

وأوضح مدرب التنمية الذاتية وإعداد القادة، أن هناك ما يقرب من 30% من اقتصاديات عدد من الدول تقوم على العمل من المنزل، والتي بدأتها الهند على سبيل المثال، كما أن العمل من المنزل لا يحتاج لشخصيات بعينها من أجل تحقيق النجاح، فالكل في غالب الأمر يكون مؤهلا للنجاح حال الالتزم بما يطلبه من يعمل معه.

العمل من المنزل يتطلب عزيمة وإصرار

وأكد «البهي» أن العمل الحر يعني أن الشخص يكون هو قائدًا لنفسه، وهذا الفرد لا يخضع لحسابات الوظيفة التقليدية، كما أن العمل من المنزل لا يحتاج سوى إنترنت وجهاز لاب توب وهاتف محمول، ولا يحتاج أيضًا للمهارة أو الشهادة في غالب الأمر، ولكن الأهم من ذلك هو أن يكون للشخص قدرة وعزيمة وإصرار، مع تحديد الهدف والوظيفة المناسبة.