| «مدن بلا عوادم سيارات».. مناطق مذهلة توفر لك عطلة خالية من الإزعاج

يواجه العالم في الوقت الحالي العديد من المشاكل والتحديات البيئية الضخمة، إذ تسبب التلوث الناتج عن أدخنة المصانع والسيارات في زيادة الاحتباس الحراري، وارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، لذلك اتجهت العديد من الدول للاعتماد على الطاقة النظيفة، والاستغناء عن وسائل المواصلات التي تتسبب في زيادة التلوث، وتمكنت بعضها من تحقيق ذلك في العديد من المدن المختلفة، وذلك وفقً لما ورد على موقع «times of india».

جيثورن في هولندا

تعرف باسم فينيسيا الشمال، جرى إنشائها، حول شبكة من القنوات المائية، لكي تكون بديلاً للطرق الأسفلتية، ولا يوجد بها أي سيارات، حيث يتم استخدام القوارب للتنقل، وتتميز بالهدوء، وأسقف البيوت المصنوعة من القش والخشب.

البندقية في إيطاليا

تُعد من أشهر المدن الخالية من السيارات حول العالم، وتوجد مدينة البندقية في إيطاليا، جرى بنائها على شبكة من القنوات المائية، ويعتمد السكان في التنقل على الدراجات والقوارب، والحافلات المائية، وتعد من أفضل الأماكن العالمية.

لا كومبريسيتا الأرجنتين

عبارة عن قرية بيئية صغيرة المساحة، تقع في مدينة قرطبة بدولة الأرجنتين، لا تحتوي على سيارات من تسعينيات القرن الـ20، وتشتهر بالمنازل الخشبية الريفية والمتاجر والمطاعم، والمناظر الطبيعية الجميلة.

زيرمات سويسرا

توجد قرية زيرمات على سفح جبل ماترهورن في جبال الألب السويسرية، يتم التنقل فيها من خلال المركبات الكهربائية والدراجات والعربات التي تسحبها الخيول، تتميز بـالهواء النقي، الخالي من أي تلوث، والمناظر الطبيعية الخلابة.