| مدونة سفر أمريكية تروج للسياحة في مصر.. نصائح للسفر بميزانية محدودة

تُعتبر مصر وجهة سياحية مثالية لدى الكثير من محبي السفر والسياحة، وتتميز السياحة فيها بأنّها ليست باهظة التكلفة مثل دول أوروبا، لكن هناك الكثير من الطرق لتوفير المال أثناء السفر في جميع أنحاء البلاد، حسبما ذكرت مدونة السفر الأمريكية «The Country Jumper».

وبحسب مدونة السفر الأمريكية، فهناك نصائح للسفر بميزانية محدودة إلى مصر، وهي كالتالي:

– أحضر جواز سفرك إذا كنت من أي دولة عربية

نصيحة سفر مميزة لتوفير المال، لكنها قد تساعد في خفض تكاليف المعالم السياحية بشكل كبير بالنسبة لك ولرفاق السفر لديك، فإذا كنت حاملاً لجواز سفر من أي دولة عربية، فيمكنك في كثير من الأحيان تخطي رسوم المواطنين الأجانب والحصول على الدخول إلى العديد من المعالم السياحية بنفس سعر المصريين.

– استخدم وسائل النقل العام في مصر

رغم أن امتلاك سيارة خاصة قد يكون مفيدًا للغاية في العديد من البلدان، لكن مصر ليست واحدة منها، لأنّ وسائل النقل العام في مصر قليلة التكلفة للغاية، خاصة مع وجود الكثير من وسائل المواصلات التي تأخذك إلى جميع أنحاء البلاد حتى في الأوقات المتأخرة من الليل.

– السفر في غير مواسم الأعياد والمناسبات الاجتماعية

هذه واحدة من أفضل النصائح المتعلقة بالميزانية للسفر إلى أي مكان تقريبًا، وليس فقط إلى مصر، سافر في الفترات التي لا يكون خلالها أي مناسبة مرتبطة بالأشخاص المعتنقة للأديان المختلفة في هذه البلد، حيث من المتوقع أن تجد عدد أقل من الحشود، وأيضا عروضًا أفضل بكثير على الرحلات الجوية والإقامة وأحيانًا حتى المعالم السياحية.

– تناول الطعام المحلي

إن تناول الطعام المحلي أثناء وجودك في مصر سيقلل إجمالي تكاليف تناول الطعام أثناء رحلتك، حيث إن اختيار تناول الطعام في المطاعم المحلية أو تجربة طعام الشارع يعد طريقة رائعة لتوفير المال أثناء السفر، تشمل بعض الأطباق المميزة التي من المقترح أن تقوم بتجريبها «الكشري والفلافل والفول المدمس» وهي جميعها نباتية، ما يجعل تناولها لا يسبب أي متاعب صحية.

– لا تخف من التفاوض على الأسعار

 يمكنك التفاوض على الأسعار مع أصحاب الأكشاك في الأسواق والبازارات وحتى سائقي سيارات الأجرة حتى تصل لأقل سعر.