| مدير يطرد 900 موظف في شركة أمريكية خلال مكالمة «زووم»

لم يتوقع موظفو شركة «Better» الأمريكية وهم داخل اجتماع عبر تطبيق «زووم» أنهم عل وشك أن يخسروا وظيفتهم، إذ طرد الرئيس التنفيذي للشركة، خلال مكالمة جماعية عبر «Zoom»، حوالي  900 من موظفيه، قبل أن يخبرهم أنهم كسالى للغاية وغير منتجين.

فيشال جارج، البالغ من العمر 43 عامًا، الرئيس التنفيذي لشركة Better للعقارات، ومقرها مدينة نيويورك الأمريكية، دعا إلى اجتماع مع حوالي 9% من موظفي الشركة، الأربعاء الماضي، لإخبارهم بفصلهم من العمل، بحسب موقع «ladbible».

فيشال جارج يخبر 900 موظف دفعة واحدة أنهم مطرودون

في المكالمة، التي وصفتها وسائل الإعلام بأنها قصيرة وبدون مشاعر، ونشرها أحد الموظفين المفصولين على وسائل التواصل الاجتماعي، أخبرهم بأنه: «هذه ليست أخبارًا سترغبون في سماعها، إذا كنت موجودا في هذه المكالمة، فأنت جزء من المجموعة غير المحظوظة التي سوف يتم طردها، تم إنهاء عملك هنا بداية من الآن».

أخبر فيشال جارج موظفيه الـ900 بطردهم بعد أن قال لهم «جئت إليكم بأخبار ليست جيدة، تغير السوق، كما نعلم، وعلينا أن نتحرك معه من أجل البقاء حتى نتمكن من الاستمرار في الازدهار والوفاء بمهمتنا»، ثم طردهم جميع من حضر الاجتماع.

فيشال جارج: هذه ليست أول مرة أطرد موظفين

وتابع «في النهاية هذا قراري، وأردت منكم أن تسمعوه مني، كان قرارًا صعبًا حقًا اتخاذه، وهذه هي المرة الثانية في مسيرتي التي أفعل فيها هذا، بكيت آخر مرة فعلت ذلك، ولكن هذه المرة، أتمنى أن أكون أقوى».

وأوضح فيشال جار«قررنا تسريح حوالي 15 % من موظفي الشركة لعدد من الأسباب؛ السوق والكفاءة والأداء والإنتاجية، ولكن بعد المراجعة قررنا طرد 9 فقط، لكن لا يزال العدد كبير».

سجل أحد الموظفين الذين طُردوا تلك المكالمة، وشارك عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحظة طردهم، وكذلك شتم رئيسه التنفيذي على القيام بذلك.

جدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها جارج لانتقادات بسبب معاملته للموظفين، مثلا في العام الماضي، قالت مجلة «فوربس» إنه أهان عددا من موظفيه في رسالة إلكترونية كتب لهم فيها: «أنت بطيئون جدًا، أنتم حفنة من الدلافين المغفلة، لذا توقفوا عن ذلك، أنت تحرجونني».