| مدينة بولندية تكتسي بالأبيض 9 أشهر بالسنة.. عواصف ثلجية وحرارة تحت الصفر

طقس استثنائي يشهده شهر يناير، أبرد شهور السنة على الإطلاق، إذ تنخفض فيه الحرارة إلى درجات كثيرة تحت الصفر، في عدد من دول العالم، ويشهد ظواهر جوية عديدة، لعل أبرزها العواصف الثلجية، التي تتسبب في إعاقة حركة كثير من المواطنين.

عاصفة ثلجية في بولندا

من ضمن الدول التي شهدت عواصف ثلجية، مدينة زاكوباني بجبال تاترا، التي تقع في جنوب بولندا، إذ شهدت تساقط الثلوج بكثرة، بعدا انخفاض درجات الحرارة فيها، إلى ما تحت الصفر، ما أعاق حركة الموطنين، لكن الحكومة سارعت في نشر كاسحات الثلج بالشوارع أثناء تساقط الثلوج، بحسب «روسيا اليوم».

بداية تساقط الثلوج في بولندا

تبدأ الثلوج تتساقط في مدينة زاكوناني البولندية، من شهر ديسمبر، وتستمر حتى شهر أبريل من كل عام، حيث تترواح الحرارة بين -1.4 درجة مئوية، و-7.4 درجة.

تقع زاكوباني على ارتفاع يتراوح بين 800 و1000 متر، فوق مستوى سطح البحر، الأمر الذي يجعلها مغطاة بالثلوج لمدة 9 أسهر  على مدار العام.

أبرد مدينة في العالم 

لم تكن زاكوباني البولندلية الفريدة من نوعها، إذ تنخفض درجات الحرارة  في مدينة «ياكوتسك» عاصمة جمهورية ياقوتيا في روسيا الاتحادية، إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، كما أنها تعد من أبرد الأماكن في العالم، ودائما ما تسجل موجات برد طويلة بشكل غير معتاد.

ورغم اعتياد سكان المدينة على درجات الحرارة المتجمدة، إلا أنهم دائما يتخذون احتياطات إضافية للتدفئة، إذ يرتدون وشاحين، وطبقات متعددة من القفازات والقبعات والأغطية، من أجل مواجهة هذا الطقس السيئ.