| مدينة صينية تحطم الرقم القياسي في انخفاض درجات الحرارة.. الشوارع تتجمد

يعد شهر يناير من أبرد شهور السنة، ويشهد العديد من الظواهر الجوية والعواصف الثلجية، وهو ما حدث في مدينة موهي الصينية التي وصلت درجة الحرارة فيها إلى 53 درجة مئوية تحت الصفر.

مدينة صينية تتجمد

تقع مدينة «موهي» في أقصى شمال الصين، وانخفضت فيها درجة الحرارة إلى 53 درجة مئوية تحت الصفر، لتحطم بذلك الرقم القياسي السابق والذي كان 52.3 درجة مئوية تحت الصفر والمسجل في عام 1969، وذلك بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا».

واستمرت درجة الحرارة المنخفضة في المدينة لمدة 3 أيام متتالية، حيث تشهد استمرار الثلج والجليد لمدة 8 أشهر من العام ويقل متوسط درجة الحرارة السنوي عن 3 درجات مئوية تحت الصفر.

ولم تكن مدينة «موهي» الصينية هي الوحيدة من نوعها التي تشهد انخفاضا في درجات الحرارة، إذ هناك أيضا مدينة زاكوباني بجبال تاترا، التي تقع في جنوب بولندا، وشهدت تساقط الثلوج بكثافة، بعد انخفاض درجات الحرارة فيها إلى ما دون الصفر، ما أعاق حركة الموطنين، لكن الحكومة سارعت في نشر كاسحات الثلج بالشوارع.

أبرد مدينة في العالم

كما توجد مدينة «ياكوتسك» عاصمة جمهورية ياقوتيا في روسيا الاتحادية، والتي تنخفض فيها درجة الحرارة إلى 50 درجة مئوية تحت الصفر، وتعد من أبرد الأماكن في العالم، ودائما ما تسجل موجات برد طويلة بشكل غير معتاد.