| «مروة» تحتفل بالمولد النبوي بتصميم عروسة هاند ميد على تارة: حبيت أكون مختلفة

مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف، يحاول البعض الاحتفال به بطرق مميزة، حيث يبحث الجميع عن أشكال مختلفة ليقدمها كنوع من الهديا احتفالا بالذكرى العطرة، وهو ما فعتله «مروة عبدالمعطي» التي استغلت موهبتها في فن «الهاند ميد» بتصميم عروسة المولد على «تارة» بطريقتها المبدعة.

دائما تحاول ابنة محافظة قنا، الابتكار في منتجاتها بعيدا عن الأعمال التقليدية، الأمر الذي جعلها تحتفل بالمولد النبوي الشريف بطريقتها الخاصة، إذ قامت بتصميم عروسة المولد بالكروشية ومرسومة على تارة: «دايما بفكر أني ابتكر حاجات جديدة في الهاند ميد، فحبيت احتفل بالمولد النبوي بطريقة مختلفة وعملت العرسة بالتطريز اليدوي على التارة» بحسب حديثها لـ«».

الخامات المستخدمة في تصميم عروسة المولد

خامات مختلفة استخدمتها «مروة» في تصميم عروسة المولد النبوي الشريف منها خامة خيوط مالونية وخيط سيرما وتارة، حيث استغرقت 30 ساعة للانتهاء من تصميم عروسة المولد: «أنا استخدمت خيط مالونية وخيط سيرما وعلى الرغم أني تعبت في التصميم بس برضو مبسوطة عشان احتفلت بطريقة مختلفة». 

تعشق «مروة» شغل الهاند ميد والحرف اليدوية منذ طفولتها، حيث  تعلمت الهاند ميد عند بلوغها 9 سنوات وفقا لها: «لما كنت في الصف الثالث الإبتدائي كنت بخيط للعرايس بتاعتي فستاتين وماما شافت إني عندي قدرة واتعلمت مسك الإبره ومنها هنا بدأت تعلمني أساسيات الكروشية وبدأت بالسلسة وبعدين طورت من نفسي فيها لغاية لما وصلت للمستوى ده».

الأشكال التي صممتها «مروة» بالهاند ميد

أشكال مختلفة من الهاند ميد صممتها «مروة»، من بينهان الشنط والجوارب وأيضا المفارش المنزلية، على الرغم من الصعوبات التي واجهتها في البداية: «أنا بحب الهاند ميد جدا وده هواية عندي وفي وقت الفراغ بتاعي بعمله ولو كنت مضايقة برضو لأنه بيخرج الطاقة السلبية واتحديت الصعوبات لحد ما وصلت للاحتراف».

تأمل «مروة» أن يهتم الجميع بمجال الحرف اليدوية وخاصة الأطفال حتى تنتشر بشكل أكبر: «نفسي يكون في مكان يعلم البنات الصغيرة الأشغال اليدوية عشان في ناس بتكون مهتمة بس مش عارفة تشتغل تتعلم فين ويستفادوا».