| مريض يكشف في عيادة ويدفع «الفيزيتا» «6 بطيخات»: طري على قلبك يا دكتور

واقعة شديدة الغرابة شهدها أحد المستشفيات النفسية بمدينة المنصورة التابعة لمحافظة الدقهلية، حول مريض لم يدفع رسوم الكشف للطبيب، ولكن ترك له بعضًا من ثمار «البطيخ»، بدلاً من الفلوس، وكتب الطبيب المعالج له على صفحته بموقع التغريدات «تويتر»: «عيان جه يكشف ومارضاش يدفع فلوس الكشف.. بس ساب لنا دول».. في إشارة إلى صورة حبات الفاكهة.

أسامة أحمد، الطبيب المعالج للحالة التي تركت «البطيخ» بدلاً من الأموال، يحكي لـ «»، أنه من المفترض أن يدفع المريض مبلغ 200 جنيه لإدارة المستشفى، يأخذ منهم 150، و50 جنيهًا للمستشفى، وعندما خرج ليأخذ الأموال التي المفترض أن يتركها المريض، رد عليه الشخص الموجود بأنه لا يوجد أموال، بل يوجد «بطيخ» فقط، مؤكدًا أن المريض رفض الدفع.

«في البداية أنا فكرت أنه بيهزر معايا، بس لما لقيت البطيخ فهمت أن الموضوع بجد وبدأت أدخل في نوبة ضحك هستيرية بسبب الموقف».. قالها «أسامة»، لافتًا أنه لم يأخذ الفاكهة معه إلى البيت، بل قام بتوزيعها على العمال الموجودين في المستشفى، موضحًا أنه يقطن بقرية بجانب مدينة المنصورة، ولا يقدر على حمل تلك الكمية من «البطيخ».

6 حبات من البطيخ، يصل ثمنهم إلى حوالي 200 جنيه، وهو تقريبًا السعر نفسه للكشف، إذ يروي «أسامة»، أن المريض كان في حالة نفسية صعبة، ومحتجز عندهم منذ فترة، وفعل ذلك كنوعًا من البهجة والسرور، واصفًا: «كأن الدنيا اتفتحتله من تاني».

بعض المرضى غير القادرين على الدفع، يتحدث إلى الإدارة عن عدم امتلاكه أموال الكشف في البداية، ومن ثم يتم إعفائه منها، ولكن في هذه الحالة دفع المريض ما يملكه، ورفض «أسامة»، الطبيب المعالج للحالة، الإدلاء بتفاصيل عن حالة المريض النفسية، مراعاة لخصوصيته.