| مزايا جديدة من «واتساب» للحفاظ على خصوصية المستخدمين.. «أمامك وضع التخفي»

ما بين الخروج من الدردشة دون إخطار أحد واستخدام وضع التخفي ومنع لقطات الشاشة، تتعدد المزايا والإضافات الجديدة التي أطلقها تطبيق المراسلة الفورية «واتساب»، فيما هناك  مجموعة أخرى ما زالت تعمل على تطويرها، وذلك في إطار المحاولات المستمرة لجعل تجربة استخدام التطبيق أكثر سهولة. 

ما هي مزايا «واتساب» الجديدة ؟ 

وبحسب ما ذكره موقع «ديلي ميل» البريطاني، أن «واتساب» حاليا أطلق وضع التخفي الذي يسمح للمستخدم بتحديد من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما يكون متصلا على «واتساب»، وذلك ضمن حزمة من المميزات الجديدة التي أعلن عنها مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «ميتا» المالكة لـ«واتساب»، كطبقات حماية إضافية عند المراسلة. 

وأعلن «مارك»، عن الإضافات الجديدة، قائلا: «ميزات خصوصية قادمة إلى واتساب: الخروج من الدردشات الجماعية دون إخطار الجميع، والتحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت، ومنع لقطات الشاشة من العرض بمجرد إرسال الرسائل». 

موعد طرح المزايا الجديدة 

ومن المقرر طرح وضع التخفي لجميع المستخدمين خلال الشهر الجاري، وسيسمح للمستخدم باختيار من يمكنه رؤيته عندما تكون متصلاً بالإنترنت؛ إذ أوضحت «واتساب»: «تساعدنا رؤية الأصدقاء أو العائلة على الإنترنت في الشعور بالاتصال ببعضنا البعض، لكننا مررنا جميعًا بأوقات أردنا فيها الخصوصية ومن أجل ذلك نقدم القدرة على تحديد من يمكنه وما لا يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً بالإنترنت». 

يضيف «واتساب» أيضًا القدرة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم على مغادرة المجموعات بصمت هذا الشهر، دون الحاجة إلى إخطار الجميع.

أخيرًا، يختبر تطبيق المراسلة إضافة حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة، موضحا التطبيق: «العرض مرة واحدة هو بالفعل طريقة شائعة بشكل لا يصدق لمشاركة الصور أو الوسائط التي لا تحتاج إلى وجود سجل رقمي دائم.. نحن الآن نقوم بتمكين حظر لقطة الشاشة لرسائل العرض مرة واحدة لطبقة إضافية من الحماية». 

وفيما يتعلق بـ المزايا المقبلة، قرر «واتساب» زياده عدد المستخدمين القادرين على الانضمام إلى مجموعات من 100- 512، إذ يجري حاليا اختبار هذه المزية في الإصدار التجريبي الخاص بتطبيق التواصل الفوري.