| مزايا قد لا تعرفها عن تطبيق تيليجرام.. بينها خاصية «الرسالة الصامتة»

يعتبر تطبيق تيليجرام من أشهر تطبيقات المراسلة الفورية التي تحظى بمكانة خاصة لدى المستخدمين، نظرًا لاحتوائه على العديد من الإمكانيات التي تتيح للراسل إمكانية إرسال رسائل صوتية طويلة الأمر، بالإضافة إلى بعض المزايا الأخرى التي قد يجهلها البعض، ويمكن التعرف عليها خلال السطور التالية، بحسب موقع «روسيا اليوم».

مزايا تيليجرام

يوفر تيليجرام عددا من المزايا التي لا غنى عنها بالنسبة للمستخدمين، إذ أنها مفيدة وعملية إلى حد كبير، إلا أن البعض قد يجهلها، ويتعلق بعضها بإمكانية تأجيل الرسائل أو إرسالها دون صوت إلى المستلم، بالإضافة إلى تعيين عرض الاسم عند إعادة توجيه الرسائل.

تأجيل إرسال الرسائل

ويتيح تيليجرام للمستخدمين ميزة تأجيل إرسال الرسائل، أي يتم تجهيز الرسالة بالكامل، وبدلًا من عملية إرسالها بشكل فوري، يمكن التحكم في موعد الإرسال للمستلم، فتعمل هذه الميزة على التخلص من عنصر الإزعاج الذي قد يشعر به البعض.

ويمكن التمتع بهذه الخاصية بخطوة بسيطة، تتمثل في عملية النقر على زر الإرسال بشكل مطول، ليظهر خيار الإرسال لاحقًا، ويتم تحديد الموعد والتاريخ المناسب للمستخدم.

إرسال رسائل بدون صوت إلى المستلم

يرغب الأشخاص عادة في استلام الرسائل بدون ظهور صوت الإشعارات، الأمر الذي يمكن تنفيذه بكل سهولة قبل عملية الإرسال، بعد أن يقوم الراسل بنفس الخطوة السابقة ليظر خيار إرسال الرسالة دون صوت، إذ تهدف هذه الخاصية إلى عدم تشتيت الانتباه الأشخاص في حالة انغماسهم في عمل ما.

عرض الاسم عند إعادة توجيه الرسائل

في حالة قيام الشخص ما بإعادة توجيه رسالة التي أرسلها إلى طرف آخر، تظهر تلقائيًا المعلومات الخاصة بالمستخدم، ويمكن تجاوز هذا الأمر عبر التوجه إلى إعدادت الخصوصية، ومن ثم الانتقال إلى خيار إعادة توجيه الرسائل، لتحديد من يتمكن من الإطلاع على المعلومات الخاصة بحسابنا عند تكرار توجيه الرسائل.