| مزايا «Arc Search» بالذكاء الاصطناعي.. هل تتأثر المحركات الأخرى؟

الشركات التكنولوجية تواصل سعيها لتوفير أفضل خدمة للمستخدم، حيث كشفت إحدى الشركات عن إتاحة محركها البحثي Arc Search لهواتف أندرويد، ولأنظمة ويندوز، بعد أن كان مقتصرا على هواتف آيفون وحواسيب ماك.

مميزات المتصفح الجديد «Arc Search»

موقع «The Verge» أشار إلى مميزات المحرك الجديد «Arc Search»، موضحا أنّه بديل للمحركات الأخرى في الهواتف المحمولة، حيث يتيح للمستخدم تجربة أفضل أثناء التصفح، كما يتميز بتركيز الانتباه على المحتوى المقروء، من خلال توفير رسوم متحركة ورسوم بيانية مرتبطة بالمحتوى الذي يبحث عنه المستخدم.

الموقع أشار إلى أنّ محرك البحث يتيح العديد من الخيارات التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، مثل تلخيص المعلومات من عدد من المواقع في صفحة واحدة، ليس هذا فحسب، بل يتضمن مانع للإعلانات، والتقليل من الإعلانات المزعجة.

تطبيق «Arc Search»

الموقع أوضح أنّ هناك تطبيق بنفس اسم محرك البحث، وحال الرغبة في تجربة التطبيق يمكنك تحميله والتسجيل في النسخة التجريبية.

المهندس محمد الحارثي، خبير تكنولوجيا المعلومات، قال إنّ محرك البحث Arc Search يمثل خطوة جديدة في عالم البحث، حيث ينافس محركات البحث الأخرى، من خلال تقديم تجربة فريدة المستخدمين، من خلال دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات بشكل متقدم، حيث يفرض طابعًا جديدًا لتحسين جودة النتائج.

مزايا محرك البحث الجديد

الحارثي أوضح لـ«» مزايا محرك البحث الجديد المتمثل في تقديم نتائج بحث أكثر تميزا، يجبر محركات البحث الأخرى على تطوير خوارزمياتها، ما يشجع على الإبداع.

خبير تكنولوجيا المعلومات توقع أن تسعى الشركة المالكة للمحرك الجديد إلى تطوير المحرك بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة من خلال إتاحة البحث الصوتي، وهو ما يجعل المنافسة بين محركات البحث الأخرى على أحر من الجمر على حد تعبيره.