| مزرعة بريطانية تبحث عن عمال لجمع الكرنب مقابل 1.3 مليون جنيه سنويا.. وظيفة الأحلام

قد يكون بحث الشركات عن موظفين أو عمال أمر مألوف، لكن غير المألوف هو أن مزرعة بريطانية، نشرت إعلانا تبحث فيه عن عمال لجمع محصول الكرنب، مقابل الحصول على مبلغ 62 ألف جنيه إسترليني سنويًا، أي ما يعادل أكثر من 1.3 مليون جنيه مصري، وهو ما يجعله بمثابة «إعلان الأحلام» بالنسبة للعديد من الأيادي العاملة.

جمع الكرنب بمقابل 62 ألف جنيه إسترليني سنويا

ونُشر الإعلان عن وظيفة الأحلام عبر الإنترنت، ويطلب عمالا براتب يصل إلى 30 جنيهًا إسترلينيًا في الساعة، لذلك يمكن للشخص الذي يعمل بدوام كامل لمدة عام، أن يتقاضى أجرًا قدره 62400 جنيه إسترليني، بحسب صحيفة «metro» البريطانية.

ويتم دفع المستحقات المالية، من خلال معدلات العمل بالقطعة، مما يعني أن الموظفين قد يحصلون على المزيد من المال، اعتمادًا على عدد الخضروات التي يحصدونها، ويدل الراتب الكبير على حجم الأزمة التي تمر بها تجارة الفواكه وقطف الخضار من نقص العاملين، والناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكانت المزارع تعتمد في السابق على أعداد كبيرة من عمال أوروبا الشرقية، لكن قواعد الهجرة الجديدة، جعلت هذا الأمر أكثر صعوبة، وفي الوقت نفسه لا يوجد عدد كافٍ من العمال المحليين المتقدمين للوظائف، مما يعني أنه يتعين على أصحاب العمل تقديم المزيد من الحوافز.

ونشرت الشركة التي يتواجد مقرها في مدينة بوسطن الإنجليزية، إعلانين أحدهما يبحث عن جامعي الكرنب، والآخر عن أشخاص لحصاد البروكلي، بحسب روبرت نيوبيري، المدير الإقليمي للاتحاد ي للمزارعين، مضيفا: «خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بالتأكيد له تأثير على قدرة المزارع على توظيف العمال».

وواصل «روبرت» حديثه، قائلا إن «الأشخاص الذين كانوا يستطيعون التحرك بحرية داخل أوروبا قبل الآن لا يمكنهم ذلك»، حيث جاء ذلك في الوقت الذي تنظر فيه الحكومة منح تأشيرات قصيرة الأجل للعمال الأجانب من أجل تخفيف النقص الحالي في الموظفين الذين يتمتعون بالخبرة في العديد من الصناعات.