| مساعدات ورسائل لـ«يوسف» أشيك بائع فريسكا.. وشقيقه: ده طلبي الوحيد منكم

بعد أيام من وفاة يوسف آدم أشيك بائع فريسكا في الإسكندرية، توالت رسائل الدعم والمحبة لهذا الشاب وأسرته، فبدأ البعض في إطلاق حملات لتجميع أموالًا لبناته الصغار وزوجته، بينما قرر آخر توثيق رحلة هذا الشاب من خلال طباعة صورته على فاترينا الفريسكا التي يتجول بها في شواطئ مرسى مطروح المحافظة المجاورة للإسكندرية، حتى يتذكره المواطنين دائمًا ويدعون له بالرحمة.

دعم مادي لأسرة اشيك بائع فريسكا

البداية عبر إطلاق عددًا من الصفحات التي تضمنت رسائل لدعم أسرة يوسف ماديًا، بعد تركه لزوجته وابنتيه، الأولى منهما لا تتعدى العامين بينما الصغيرة قرابة 40 يومًا، ما دفع البعض لتقديم دعمًا ماديًا هو الأهم في الوقت الحالي.

«لو كل الناس شيرت النهارده خبر وفاة بائع الفريسكا واترحموا عليه وقرروا يفتحوا حساب باسم زوجته وأولاده زي ما عملوا للبنت اللي كانت مريضة، يبقى بجد عملتوا معاه الصح ومع أسرته ربنا يصبر قلوبهم على فراقه»، هكذا كان أحد المنشورات الداعمة لأسرة يوسف.

فيما نشرت مروة عبد الله، التابعة لإحدى الجمعيات، منشورًا تطالب فيه بالتواصل مع أسرة بائع الفريسكا الراحل من أجل تقديم الدعم لها ومساعدتها.

محمد آدم، الشقيق الأكبر ليوسف آدم أشيك بائع فريسكا ، أكد لـ «»، أنه شاكر كل من يرغب في دعم الأسرة، إلا أن أرملة شقيقه وبناته ملزمين منه، مؤكدًا أنهم يحتاجون الدعاء فقط بالرحمة لأخيه والصبر لأسرته.

توثيق صورة «يوسف» على فاترينا فريسكا في مطروح 

من تجميع الأموال إلى طلب الدعاء، كان محمود سعيد، أو كما يشتهر «كرياكو الصوامعة» تربطه قرابة بيوسف آدم، حيث أن يوسف ابن خال والدته، وجميعهم من الصوامعة تلك البلدة المتواجدة في سوهاج، ويعمل كل أبناؤها في مجال البحر من بيع الفريسكا أو الكرسي والشمسية أو غيرها من متعلقات البحر، لذا قرر وضع صورة يوسف على فاترينا الفريسكا الخاصة به كي يتذكره الجميع ويدعون له بالرحمة.

وقال «سعيد» لـ «»، أن والدته متواجدة مع أسرة يوسف في الإسكندرية منذ وقوع حالة الوفاة، مؤكدًا أن أسرته في حالة صعبة منذ رحيله، مطالبًا الجميع بالدعاء لزوجته وبناته الصغار كي يعينهم الله ويصبرهم على ما حدث لهم.

قرابة بين موثق الصورة وأشيك بائع فريسكا 

وأوضح أن يوسف آدم كان متجه إلى قرية مارسيليا في الساحل الشمالي التي كان أطلق بها مشروعا له لكن وقع حادث تصادم نتج عنه وفاته، مؤكدًا أنه أراد توثيق حياته بصورته على فاترينا المهنة التي عمل بها على مدار السنوات الماضية.

وأشار إلى أنهما أقارب وأصدقاء فهما كانا يقيمان في ذات الشارع بمنطقة باكوس، قبل أن يتزوج يوسف وينتقل إلى منزله في منطقة المعمورة، موضحًا أنه من عائلة «ابو حجاب» بينما «يوسف» الشهير بـ «أشيك بائع فريسكا» من عائلة «أبو قسط» وكلاهما من الصوامعة.