| مسافرون يروون تجاربهم مع وجبات شركات الطيران: فتة مصرية وكبسة خليجية

لحظات السفر سواء من أجل الترفيه أو العمل تعد ممتعة بالنسبة للكثير، حيث التعرف على ثقافات البلدان وتجربة كل ما هو جديد، ولعل أول التجارب حين التواجد داخل الطائرة تناول الطعام المخصص، والمعبر عن ثقافات البلدان التابعة لها شركة الطيران. 

مسافرون يحكون تجاربهم عن وجبات الطيران 

وتجارب الأطعمة داخل الطائرة رواها عدد من أعضاء مجموعة Traveller Experience عبر منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» في إطار هاشتاج عن حكايات الوجبات برحلات الطيران، متفاوتة ردود الأفعال خلاله ما بين إعجاب بمكونات الوجبة وسخرية من صغرها خاصة عند السفر لبعض الدول الأوروبية. 

وكتب حساب يحمل أحمد جلال: «الخطوط الجوية الإماراتية رحله دبي لواندا ودي كانت المقبلات»، فيما عبرت نورهان إبراهيم عن سخريتها من وجبة الخطوط النمساوية، قائلة: «مش حبة أصدمكم دي الوجبة». 

مؤسس جروب Traveller Experience يتحدث عن تريند وجبات السفر 

معتز محمد، مؤسس مجموعة Traveller Experience قال لـ«» تفاصيل تدشين هاشتاج عن حكايات الوجبات برحلات الطيران، موضحا: «أشهر جملة بيحب المسافر يسمعها من المضيفة هي تحب تاكل chicken or beef.. فبالتالي فكرنا في تريند فكاهي الغرض منه مشاركة الأعضاء لعرض وجبات شركات الطيران المختلفة». 

وتابع مؤسس مجموعة Traveller Experience: «كل شركة طيران بتعرض جزء من ثقافة الأكل لبلد التابعة لها شركة الطيران، فممكن مثلا تلاقي على مصر لطيران بعض الأكلات المصرية زي الفتة المشوية مع الرز والخضار وكذالك طيران الإماراتية تلاقي الأكل الخليجي زي الكبسة».

وأشار معتز محمد، إلى الطيران الاقتصادي ذات التكاليف المنخفضة والوجبات البسيطة، موضحا: «ده ممكن يكون الوجبة بمقابل مادي أو وجبة بسيطة عبارة عن باتيه مغلف ومشروب»، لافتا إلى أن في النهاية الغرض من حكايات المسافرين نشر ثقافة أن الطعام يختلف من طيران لآخر على حسب الدولة التابع لها.