| مستخدمو «فيس بوك» يشكون عطلا جديدا: «الفيديوهات والصور اختفت»

في مساء الاثنين الماضي، واجه الملايين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي أعطالا مفاجئة على نحو دفع البعض إلى الشك في أن سبب ما يحدث مشكلة في الإنترنت أو الباقة، وسرعان ما اكتشفوا أن العطل عالمي ولا يقتصر على مستخدمين محددين، ورغم إعلان الرئيس التنفيذي لـ«فيس بوك»، مارك زوكربيرج حل الأزمة، إلا أن الأمر لم ينته بعد.

وأبلغ عدد كبير من مستخدمي «فيس بوك» عن حدوث أعطال مفاجئة أمس واليوم دون معرفة السبب في ذلك، وما إذا كان الأمر مرتبط  بالعطل الذي حدث يوم الاثنين الماضي، أم أنه مجرد أمر منفصل.

مستخدمو فيس بوك يشكون من عطل جديد

ووفقًا لما ذكره موقع « down detector» المختص برصد الأعطال في مواقع الإنترنت عبر العالم، فتزايد عدد المستخدمين الذين يعانون من مشكلات في «فيس بوك» و«فيس بوك ماسنجر» خلال الساعات الماضية، مبلغين عن أعطال مختلفة تراوحت بين عطل في الخدمة نفسها وبين عدم إمكانية الدخول على الحسابات.

وجاءت نسبة الأعطال بـ57% في فيس بوك نفسه، 26% في التطبيق، 17% عدم إمكانية الدخول إلى الحسابات، بحسب «داون ديتكتور».

واشتكى المستخدمون في تعليقات مختلفة مما يحدث معهم: «لا أستطيع الحصول على إشعارات عند تسجيل الدخول أو إذا كتب أحدهم تعليقًا لدي»، «لا يزال تطبيق فيس بوك معطلًا لدي، هل يعاني أحدٌ آخر من تلك المشكلة؟»، «أعاني من بطء شديد في تحميل الصور على فيس بوك»، «الفيديوهات والصور اختفت من صفحة فيس بوك الرئيسية، أصلحوا هذا فورًا».

مارك زوكربيرج يعتذر للمستخدمين عن عطل فيسبوك 

وتأتي شكوى المستخدمين من عطل «فيس بوك» المفاجئ، بعد نحو يومين فقط من إعلان «زوكربيرج» أسفه لما حدث من انقطاع الخدمة أكثر من 6 ساعات متواصلة في 4 أكتوبر الماضي: « السبب فيما حدث التغييرات في البنية التحتية الأساسية للإنترنت، والتي تنسق حركة المرور بين مراكز البيانات الخاصة بفيس بوك والمواقع الإلكترونية الأخرى، والتغييرات تسببت في انقطاع الاتصالات وتوقف الخدمة عن المستخدمين، ونعتذر لذلك».