| مستخدمو هواتف آيفون 16 يشكون.. ما السبب؟

تصدرت هواتف آيفون المشهد التكنولوجي مؤخرا، بعد اقتراب آيفون 16 برو ماكس من الخروج إلى النور، ورغم إمكانياتها المتقدمة، إلا أنّه شكا عدد من مستخدمي هواتف آيفون 16 التي تعمل بنظام التشغيل iOS 18 من استنزاف للبطارية بشكل مفرط، وفق ما ذكره موقع «MacRumors» التكنولوجي.

استنزاف بطارية هواتف آيفون

الموقع التكنولوجي أوضح أنّ عددا من مستخدمي هواتف آيفون عبروا عن استنزاف البطارية بشكل كبير عن ذي قبل، كما نقل الموقع عن بعض المالكين لهواتف شركة آبل تصريحاتهم بشأن استنزاف البطارية، ما أعرب عنه مستخدمو الإصدارات القديمة.

المشكلة تظهر مع وجود الهاتف في وضع السكون

موقع «Tom’s Guide» التكنولوجي أشار إلى أنّ المشكلة تظهر حتى في حالة وجود الهاتف في وضع السكون، كما نقل عن بعض المستخدمين قوله «البطارية تفقد بين 10 إلى 15% من شحنها خلال الليل في أثناء نومهم».

موقع «MacRumors» التكنولوجي تناول الطرق التي لجأ إليها بعض المتضررين، حيث أشاروا إلى تعطيل ميزة ProMotion وميزة الشاشة الدائمة Always-On Display وإعادة ضبط المصنع، من أجل حل المشكلة، إلا أنّ ذلك لم يسفر عن جديد.

مشكلة البطارية قد ترجع لعادات المستخدمين

موقع «Tom’s Guide» أشار إلى أنّ مشكلة البطارية قد ترجع لعادات المستخدمين، موضحا أنّ أفضل طريقة للتحقق في البداية ما إذا كانت الأجهزة هي المشكلة هي التحقق من صحة البطارية في قائمة الإعدادات، حيث من المفترض أن تكون سعتها القصوى بين 95-100%.

موقع «Tom’s Guide» أوضح أنّ أحد المستخدمين ادعى أنّه استخدم iPhone 16 Pro و iPhone 14 Pro بنفس الطريقة لمدة 36 ساعة وشاهد انخفاض عمر بطارية 16 Pro إلى 58% بينما انخفض عمر بطارية 14 Pro إلى 85%.