| مستخدمو «واتساب» على موعد مع 5 ميزات جديدة.. منها إخفاء «متصل الآن»

ميزات وتحديثات جديدة تُجريها شركة «ميتا» على تطبيق واتساب خلال الأسابيع الماضية، توفر من خلالها مميزات جديدة للمستخدمين في الإصدار القادم، وذلك في إطار حرصه الدائم على تسهيل مهمة التواصل مع بعضهم عبر الدردشة النصية أو عن طريق التواصل الصوتي.

زيادة عدد المشاركين في المجموعات

وبحسب موقع «gsmarena» التقني، فإنّ أبرز ميزة من تحديثات تطبيق واتساب هي زيادة سعة المجموعات في التطبيق حتى تضم عدد أكثر من الأعضاء، إذ كان أقصى حد للمجموعة في 2017 حوالي 256 شخصًا، ثم يرتفع العدد إلى 512 شخصًا في مايو الماضي، ومن المقرر أن يُجرى تمديده مرة أخرى ليصل العدد إلى 1024 عضوًا، وذلك في خطوة جديدة لمنافسة تطبيق تليجرام الذي يمكن أن يصل عدد أعضاء المجموعة فيه إلى نحو 200 ألف شخص.

تطويرات في WhatsApp Premium

وفي إطار حرص شركة «ميتا» على تحقيق الدخل من تطبيق واتساب، فإنّ الإصدار التجريبي من واتساب يتيح الآن الوصول إلى WhatsApp Premium بشكل أسرع، وستتيح المنصة للمستخدمين إمكانية الاشتراك رسميًا بصورة شهرية، كما يستطيع المستخدم تغيير هذا الارتباط مرة كل ثلاثة أشهر.

ويتيح التطبيق أيضًا إمكانية إنشاء عنوان URL مع إمكانية تعديله، كما يوفر WhatsApp Premium إمكانية مشاركة الحساب من خلال 10 أجهزة بطريقة مشابهة للأجهزة الأربعة الفعلية، إذ تستطيع هذه الميزة تعزيز التعاون بين الموظفين الذين يرغبون في استخدام حساب واحد لشركتهم.

مزيد من الخصوصية على واتساب

ويعمل واتساب حاليًا على ميزة الخصوصية التي تهم عدد كبير من المستخدمين، أبرزها حظر التقاط لقطة للشاشة أو تصوير مقاطع فيديو للمواد المصنفة كـ «عرض مرة واحدة»، إذ ستظهر أمام المستخدم رسالة من التطبيق «لا يمكن التقاط لقطات الشاشة بسبب قواعد الأمان».

تعديل الرسائل

الآن أصبح بإمكانك تعديل الرسالة بعد إرسالها في غضون 15 دقيقة، علمًا بأنّه سيظهر أمام الطرف الآخر أنّ الرسالة جرى تعديلها، وبعد مرةر المدة المحددة لن تتمكن من إجراء أي تعديلات.

إخفاء كلمة «متصل الآن»

إذا كنت تريد من التخفي والخصوصية، فإنّ تطبيق واتساب سيوفر لك ميزة تمكنك من إخفاء حالتك عبر الإنترنت عن المستخدمين المتصلين بالتطبيق في نفس الوقت، فـ بإمكانك إخفاء كلمة «متصل الآن» أو تحديدها «الجميع» أو إظهارها فقط لـ«جهات الاتصال الخاصة بي» أو «لا أحد» وسيحمل هذا الخيار عنوان «من يمكنه الرؤية عندما أكون متصلاً بالإنترنت».