| مستخدمو IOS ينجون من عطل فيس بوك.. طريقتان لمواجهة طلبات الصداقة العشوائية

خلال الساعة الماضية، تداول عديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مشكلة عطل فيس بوك، إذ تسبب في إرسال طلبات الصداقة للآخرين بشكل عشوائي، ودون تدخل من صاحب الحساب نفسه، وحسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فالعطل المتسبب في إضافة أصدقاء تلقائيًا، أصاب أجهزة أندرويد فقط، وجميع حسابات مستخدمي IOS وأجهزة الآيفون لم تعان من المشكلة.

وتداول عديد من المستخدمين، بأن عطل فيس بوك تسبب في إضافة أصدقاء دون تدخل منهم، بمجرد الدخول على «بروفايل» الشخص، ودون حتى النقر على زر إضافة صديق، وبحسب موقع «Downdetector»، استقبل بعض الشكاوي من عطل فيس بوك ومشكلة إضافة وتلقي طلبات الصداقة.

مستخدمو IOS لم يعانوا من عطل فيس بوك

لم يصب مستخدمو IOS وأجهزة الآيفون بأي عطل فني في فيس بوك ولم يرسل أو يستقبل أي أحد منهم طلبات صداقة خلال الساعات الماضية، ليختص العطل بأجهزة أندرويد فقط.

طريقتان لإلغاء إضافة الأصدقاء بعد عطل فيس بوك

هناك طريقتان يمكن من خلالهما السيطرة على عطل فيس بوك ومشكلة إضافة الأصدقاء، وهما ما يلي:

– الدخول على صفحتك الشخصية، ثم الضغط على عرض الطلبات المرسلة الخاصة بك أو البحث عن الشخص الذي أرسلتَ إليه طلب صداقة، لو كنت تعرف اسم الحساب، ثم إلغاء طلب الصداقة.

– الطريقة الأكثر فعالية وسرعة، إذا كنت لا تعلم عدد وأسماء من أرسلت إليهم، من خلال الدخول إلى رابط خاص بموقع فيس بوك، وفور الدخول إليه، ستظهر قائمة بالعديد من أسماء الحسابات التي أرسلت إليهم طلب صداقة، عن طريق الضغط هنا.

ولم يرد «فيس بوك»، ولم يخرج بأي بيان رسمي حتى الآن، يفيد بوجود عطل به.

عطل فيس بوك أمس

ضرب أمس، أيضًا عطلًا فنيًا بـ«فيس بوك» واشتكى ملايين المستخدمين من عدم تمكنهم التصفح على موقع التواصل الاجتماعي وكان ضمنهم مصر، وفقًا لـ«Downdetector».

ولم يستطع عديد من المستخدمين، الوصول إلى حساباتهم الشخصية أمس، والبعض اشتكى من صعوبة فتح الصفحة الرئيسية.