| مستقبل ويندوز 10 بعد الإعلان عن ويندوز 11: تحديث جديد

أعلنت شركة مايكروسوفت عن الإصدار الجديد لها وهو Windows 11، وذلك بعد انتظار دام طويلًا، مما دفع العديد من المتابعين والمستخدمين لنظام التشغيل يسألون عن مستقبل ويندوز 10 بعد الإعلان عن ويندوز 11.

مستقبل ويندوز 10 بعد الإعلان عن ويندوز 11

ولم تترك شركة مايكروسوفت ويندوز 10 دون تحديث أيضًا، بل سيعمل بشكل طبيعي على أجهزة الحاسوب، وأضافت إلى مستقبل ويندوز 10 بعد الإعلان عن ويندوز 11 تحديث جديد يحمل الاسم 21H2، وأصبح يمتلك العديد من المميزات منها أنه أصبح بإمكاننا تفعيل الوضع الداكن، كما أصبح نظام التشغيل أكثر آمانًا.

ويمكن في تحديثات ويندوز 10 الجديدة التحقق السريع من أحدث عناوين الأخبار الرئيسية والطقس والرياضة، حيث سيظهر خيار يمكن من خلاله معرفة الأخبار والاهتمامات على شريط المهام.

كما أصبح من الإمكان أيضًا تغيير حجم الخط، إما تصغيره أو تكبيره، ويمكن عمل لقطة شاشة «سكرين شوت» من الشاشة بسهولة، وأيضًا جرى إضافة خاصية الانتقال السريع بين صفحات الويب المفتوحة باستخدام مفتاحي Alt + Tab من لوحة المفاتيح.

التحديث الجديد لمايكروسوفت.. ويندوز 11

وبعد الحديث مستقبل ويندوز 10 بعد الإعلان عن ويندوز 1، نشير إلى أن شركة مايكروسوفت أعلنت عن التحديث الجديد لنظام التشغيل وذلك خلال مؤتمر صحي، ويحتوي على العديد من المميزات الكثيرة، وافتتح المؤتمر المدير التنفيذي لشركة مايكروسوفت «ساتيا نادالا»، ومع مدير قسم المنتجات «بانوس بانايا».

ويحتوي التحديث الجديد على الكثير من المميزات، منها تغيير قائمة Start إلى منتصف شريط المهام وإمكانية معرفة جميع الأخبار بنقرة زر واحدة وتغيير شكل الويندوز، وأيضًا القيام بمحادثات صوتية وفيديو وغيرها.

وحول متطلبات التشغيل، فيجب أن تكون الذاكرة 4 جيجا، والتخزين 64 جيجا بايت، والمعالج يجب أن يكون 1 جيجا أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج 64 بت متوافق أو نظام على شريحة «SoC».