| مسحراتي «بوجي وطمطم» يطوف الشوارع بالآلات الموسيقية: بنعزف لحد 4 الفجر

في ساعة متأخرة من الليل، يجوب إسلام عبد الغني، وفرقته شوارع بني سويف لإيقاظ النائمين للسحور، يرتدون أزياء الشخصيات الكرتونية الشهيرة «بوجي وطمطم»، مُستخدمين آلات عزف مختلفة، ويرددون: «رمضان رمضان.. والله بعودة يا رمضان».

«إسلام» وفرقته عرض مستمر في رمضان

قرر إسلام عبد الغني، أحد أفراد فرقة عزف موسيقية، النزول يوميًا منذ الليلة الأولى في شهر رمضان الكريم، بهدف إيقاظ النائمين لتناول وجبة السحور على طريقته الخاصة، إذ ينطلق وفرقته عند الساعة 12 منتصف الليل، يجوبون الشوارع بآلاتهم الموسيقية وأزيائهم التي تجذب إليهم المارة بالشوارع، صغارًا وكبارًا، حتى الساعة 4 فجرًا، إذ يقول لـ«»: «بعد الساعة 4 بنروح نتسحر في أحد المطاعم، ولما بيشوفونا بيشترطوا أننا نغني ونعزف قدام المطعم، فـ يفضل العزف شغال لحد ما يرفعوا الأذان».

إسعاد الناس وإدخال البهجة والسرور عليهم، كان هدف «إسلام» وفرقته من خلال فرقة مسحراتي بوجي وطمطم التي تجوب شوارع بني سويف، حتى نهاية الشهر الفضيل، يحكي: «احنا كنا بننزل كل سنة في الشوارع نصحّي الناس بس من غير آلات موسيقية، دلوقتي عملنا بدل عليها رسوم رمضان، وقررنا نعمل أغاني رمضان بطريقة مختلفة، عشان نقول للناس إحنا معاكم وعايزين نبسطكم».

الفرقة مكونة من 9 أفراد

تتكون فرقة «إسلام» من 4 أفراد يرتدون أزياء الشخصيات الكرتونية، و4 على آلة الطبلة، وآخر يشدو بالأغاني الرمضانية وباقي أفراد الفرقة يرددون ورائه، وسط ترحيب كبير من المارة في الشوارع بحسب «إسلام»: «الناس كلها كانت مبسوطة، وكانوا بياخدوا أرقامنا عشان نروح منطقتهم، وفي ناس كانت بتدينا ورقة فيها أسماء نقولها وإحنا بنغني».

وقبل النزول إلى الشوارع ليلًا، يؤكد «إسلام» على أفراد فرقته الالتزام بالمظهر الحسن والتعامل بطريقة لائقة مع الناس في الشوارع: «بأكد عليهم كل يوم قبل ما ننزل إنّ لازم يبقى شكلنا حلو، والناس تاخد عننا فكرة حلوة، وبعدين هتلاقي نفسك ربنا كرمك والناس شافتك».

لا يقتصر الأمر بالنسبة لـ«إسلام» وفرقته على الأغاني الرمضانية مثل «رمضان جانا» فقط، وإنما يرددون أيضًا، أثناء سيرهم بالشوارع أغنية «الحلوة دي قامت تعجن في الفجرية» و«عليك سلام الله» و«أم النبي»، بخلاف أجزاء من أغاني أم كلثوم وعبد الحليم حافظ، يطلبها المارة في الشوارع، وتغنيها الفرقة بناء على طلبهم.