| مسن تركي يقذف الشمس بالحجارة: «45 درجة لماذا؟» (فيديو)

«أيتها الشمس.. لقد دمرتينا.. 45 درجة دمرتنا».. بهذه الكلمات، أعرب مسن تركي عن غضبه الشديد من ارتفاع درجات الحرارة القياسي، حيث وقف في مدينة شانلي أورفا الواقعة جنوب شرق تركيا، يلهث من شدّة الحر ويلتقط أنفاسه بصعوبة، يمسك بيديه قطع حجارة ويقذفها صوب السماء، ويصرخ غاضبا.

وترتفع درجات الحرارة في قارات أوروبا وآسيا وأفريقيا إلى مستويات قياسية، بسبب التغيّر المناخي الذي رفع درجة حرارة الأرض، وتسبّب الحر الشديد في مصرع العديد من الأشخاص في جزيرة قبرص، فضلا عن إعلان حالة التأهب في 16 بلدية بإيطاليا.

رجل تركي يضرب الشمس بالحجارة بسبب ارتفاع درجات الحرارة

مشهد المسن التركي، وثّقه أحد الحضور في الواقعة بالفيديو، وتداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، حيث ظهر الرجل في مقطع فيديو نشرته قناة «أورينت» وهو يقذف بالحجارة قاصدا الشمس، ويقول: «لقد دمرتنا.. أيتها الشمس.. دمرتنا.. لقد احترقت ومت، أقسم أنّني احترقت من ارتفاع الحرارة».

موجة حارة في تركيا

وكان خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشفوا صباح اليوم عن تطورات الموجة الحارة الشديدة التي تجتاح جنوب أوروبا، خلال الساعات القليلة الماضية، إذ وصلت درجات الحرارة في إيطاليا وإسبانيا وتركيا وأمريكا لأكثر من 40 درجة مئوية، متوقعين استمرار ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة.