| مشاركات في الملتقى الدولي للتمكين بالفن: «شكرا لمصر على الفرصة العظيمة»

فنانات عربيات من مختلفة الدول جئن للمشاركة في الملتقى الدولي للتمكين بالفن التشكيلي الذي انطلقت فعالياته بالمتحف القومي للحضارة، إذ يحمل علامات السعادة والفرح من أجل توفير فرصة لهن لإبراز فنونهن التشكيلية للجميع الفنانات المشاركات من دول العالم.

مشاركة فنانات عربيات في الملتقى الدولي للفن التشكيلي 

أرادن الفنانات العربيات أن يبرزن جمال رسوماتهن التشكيلية، من خلال مشاركتهن في الملتقى الدولي بالفن الذي أقيم في المتحف القومي بالحضارة بمشاركة عدد كبير من الفنانات العالميات: «شكر لمصر على الفرصة العظيمة التي وفرتها لينا عشان نشارك في الملتقى الدولي للتمكين بالفن وعشان نبين الرسومات بتاعتنا للجميع من مختلف دولة العالم» وذلك بحسب ما ذكرته «جيزالي حبيب» إحدى الفنانات المشاركات في حديثها لـ«».

جاءت «جيزالي» من لبنان خصيصا لحضور هذا الملتقى الفني معبرة عن مدى سعادتها لتمكنها من زيارة مصر وخاصة المتحف القومي للحضارة الذي وصفته بأفضل المتاحف التي زارتها في مختلف بلدان العالم: «أنا مبسوطة جدا عشان زرت مصر وخاصة المتحف القومي اللي مبهورة بجماله».

منذ عام 1995 بدأت اللبنانية تمارس الفن التشكيلي ومع مرور الوقت طورت من نفسها حتى أصبحت تدرسه في كلية الفنون الجميلة في لبنان، وفقا لها: «أنا بحب الفن التشكيلي جدا وبدأت فيه لما دخلت الجامعة وعملت دراسات  لغاية لما بقيت بدرسه في الكليات».

الشعور بالسعادة والفرح للمشاركة في الملتقى 

أما «نائلة المعمري» التي جاءت من سلطة عمان بصحبة زميلتها «حفصة محمد» لتشاركا في الملتقى الدولي للتمكين بالفن من أجل إبراز رسوماتهما لكل الفنانات من مختلف دول العالم، فقالت: «أنا بحب الفن التشكيلي من وأنا وصغيرة وبقيت أمارسه لغاية لما فتحت مركز تدريب للأخرين في عمان عندنا ولما شوفت إعلان الملتقى طبعا قلت هشارك وبعت رسوماتي».

ملتقيات عديدة شاركت فيها ابنة سلطنة عمان من قبل، ساعدتها على معرفة الكثير من الفنانات التشكيليات في العالم، وفقا لها: «أنا مبسوطة جدا عشان شاركت في الملتقى وطبعا دي فرصة عظيمة ليا عشان الملتقى بالنسبة ليا هو أني بتعرف على الأخرين وبعرف الثقافات بتاعتهم».