| مشاعر مختلفة بين أوائل الثانوية.. إيمان «مش مستوعبة» وفاطمة «كانت متوقعة»

قالت الطالبة إيمان سعيد، الثانية على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة «علمي علوم»، إنها حتى الآن لم تستوعب حصولها على المركز الثاني بترتيب أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021، موضحة أنها تفاجأت بحصولها على هذا المركز، خلال المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم، ظهر اليوم، كاشفة أنها لم تكن تتوقع ذلك بأي شكل.

وأضافت «إيمان»، خلال مداخلة هاتفية، اليوم الثلاثاء، مع برنامج «صالة التحرير»، المذاع على شاشة «صدى البلد»، أنها شعرت بسعادة كبيرة بعد علمها بنتيجتها بالثانوية العامة، وكذلك كل أفراد عائلتها شعروا بسعادة كبيرة.

وتابعت الثانية على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية شعبة علمي علوم: «كنت باخد دروس خصوصية في كل المواد، وبدأت مذاكرة مع أول الدراسة».

وأوضحت أنها لم تتعامل مع كل القنوات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم لشرح المناهج الدراسية إلا مؤخرا قبل بداية الامتحانات بشهور قليلة.

ولفتت إلى أنها لم تشعر بخوف كبير من امتحانات الثانوية العامة، وكانت تتعامل معها على أنها سنة دراسية مثل كل السنوات التي نجحت في تخطيها قبل ذلك.

وأجرى البرنامج نفسه، مداخلة هاتفية أخرى مع الطالبة فاطمة محمد، الأولى على مستوى الجمهورية بالثانوية العامة شعبة «علمي علوم»، التي أشارت إلى أنها توقعت أن تحصل على مجموع جيد بالثانوية العامة، لأنها ذاكرت على مدار السنة واجتهدت طوال العام.

الأولى على الثانوية العامة: الدروس الخصوصية أمر واقع يجب أن نتعامل معه

وتابعت: «كنت باخد دروس خصوصية في كل المواد»، موضحة أن الدروس الخصوصية أمر واقع ويجب أن نتعامل معه، لأن هناك أجزاء في المناهج لا يستطيع الطلاب أن يستوعبوها بدون الاعتماد على مدرس خصوصي.

ونصحت الطلاب بأنه لا ضرورة لأن يأخذ الطالب أكثر من درس خصوصي لمادة واحدة، موضحة أنهم في هذه الحالة سيهدرون الكثير من الوقت بدون الاستفادة منه بالشكل الأمثل.