| مشاهد مرعبة.. عمال صينيون يطيرون في الهواء بسبب عاصفة رعدية

دفعتهم الرياح بعيدًا عن المبنى المرتفع، وطاروا في الهواء بطريقة مخيفة في مشهد يشبه أفلام الخيال، فلم يكن العمال الصينيون يعلمون بأنّ تنظيف زجاج أحد المباني الشاهقة سينتهي بهم إلى مصير يحبس الأنفاس.

خلال تنظيفهم للنوافذ، فوجئ العمال بعاصفة قوية جعلتهم يطيرون في السماء، حسبما أظهر مقطع فيديو انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية.

وظهر في مقطع الفيديو المتداول، العمال يتطايرون بطريقة مفزعة، بسبب الرياح الشديد، وسط صراخ المارة، ودفعتهم الرياح يعيدا عن المبنى، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

رياح قوية مفاجئة

كانت العاصمة بكين قد تعرضت لعاصفة مفاجئة من الرياح القوية والأمطار الغزيرة اليوم الخميس، وشهدت بعض المناطق رعدًا وبرقًا،  ووصلت سرعة الرياح القصوى إلى 37.2 متر في الثانية، وهو ما يعادل قوة الإعصار، حسب إدارة الأرصاد الجوية.

وبعيدًا عن مقطع الفيديو، فهناك حالات أدت إلى تساقط فروع الأشجار، بالإضافة لحوادث الدراجات النارية، إلى جانب الازدحام على الطرق السريعة في العاصمة، وهناك مناطق اضطرت الإدارات المعنية فيها لتطهير الطرق السريعة وفحص الكهرباء.

نصائح بكين للسكان

يذكر أن العاصمة الصينية بكين، حذّرت من هبوط رياح قوية مصاحبة لرعد وبرق وتساقط أمطار، فيما طالبت السلطات السكان باتخاذ وسائل الحماية المناسبة، لكن حتى الآن لا توجد أنباء عن وقوع ضحايا.