| مشاهد مرعبة لإعصار مدمر يضرب ولاية آيوا الأمريكية.. «سبق التحذير منه»

حالة من التقلبات الجوية العنيفة شهدها الطقس في عدة ولايات أمريكية اليومين الماضيين، تمثلت في أعاصير رعدية وتساقط كرات الثلج، أدت إلى انقلاب السيارات وتحطم أسقف المنازل، وسقوط الأشجار في كثير من الأماكن، وكان آخرها إعصار مُدمر ضرب ولاية آيوا الأمريكية، وسبب مشاهد مرعبة لسكانها.

وضربت عدة أعاصير ولايات أمريكية بينها أركنساس وإلينوي وتينيسي وآيوا خلال الأيام الماضية، نتج عنها إصابة 600 شخص على الأقل، وفقًا لِما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

إعصار مدمر يضرب ولاية آيوا الأمريكية

وسجلت كاميرات المراقبة في ولاية آيوا الأمريكية الإعصار المدمر، والذي سبب حالة شديدة من الرعب لسكانها؛ إذ ظهرت الأتربة في صورة سحابة كثيفة عالية جدًا وكأنها أمواج عاتية، وظلت لفترة طويلة عالقة في الجو.

ونتيجة للتقلبات الجوية العنيفة التي تشهدها عدة ولايات أمريكية الفترة الحالية، لا يزال 90 مليون شخص في 15 ولاية أمريكية عرضة للخطر، بسبب هذه الأعاصير المدمرة، وفقا لتقرير على موقع «CNN عربية»، وذكر جيم رينولدز عالم الأرصاد الجوية، أنّه ما يزال التعامل صعب جدًا مع الأحوال الجوية النشطة في الوقت الحالي وأنّهم لا يستطيعون مغادرة مكاتبهم للتحقق من أضرار الكارثة.

التحذير من إعصار ولاية آيوا

جدير بالذكر، أنه ووفقًا للمكتب الميداني لدائرة الأرصاد ية في دي موين، فقد تم إصدار تحذير من إعصار في جنوب ولاية آيوا، إذ أشار الرادار إلى إعصار واحد على الأقل.