| مشاهد من احتفال الأرجنتينيين بوصول «راقصي التانجو».. سجادة حمراء وأغانٍ

احتفالات شعبية ضخمة، بدأها الشعب الأرجنتيني فور أن حطت الطائرة التي تقل منتخب الأرجنتين الفائز ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي استضافتها قطر مؤخرًا، وانتهت فعاليتها يوم 18 ديسمبر الماضي، بعد أن نجح منتخب الأرجنتين في اقتناص الفوز من نظيره الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 في مباراة درامية.

ميسي أول الخارجين من طائرة منتخب الأرجنتين

ووصلت الطائرة، التي تقل راقصي التانجو، وعلى رأسهم ليونيل ميسي، إلى مطار إيزيزا الدولي في بوينس آيرس، عائدة من قطر فجر الثلاثاء عند الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش، وكان ميسي أول من خرج الطائرة حاملًا كأس العالم بيده، خلفه مدرب المنتخب ليونيل سكالوني، ثم تبعهم المهاجم جوليان الفاريز الذي سجل أربعة أهداف خلال مونديال قطر وباقي أفراد المنتخب والبعثة الأرجنتينية.

وبحسب موقع «سكاي نيوز» عربية، نزل لاعبو منتخب الأرجنتين من الطائرة ليشقوا طريقهم وسط الجماهير على سجادة حمراء، حتى وصلوا إلى حافلة مكشوفة على نغمات أغنية Muchachos، حتى بدأو في جولة وسط مدينة بوينس آيرس، وسط احتفالات الملايين الذين استقبلوهم في الشوارع بعد إعلان البلاد اليوم عطلة رسمية، وغادرت الحافلة بعد ذلك إلى مجمع التدريب.

وجرى وضع صورة لميسي، على ذيل الطائرة مصحوبة بعبارة «فريق واحد، بلد واحد، حلم واحد»، إذ قال قائد الفريق: «أريد أن أكون في الأرجنتين لأرى الاحتفالات الجنونية. أريدهم أن ينتظروني، لا يسعني الانتظار للذهاب إلى هناك والاستمتاع باللقب معهم».

وكان المنتخب الأرجنتيني، فاز يوم الأحد الماضي على فرنسا في نهائي كأس العالم لكرة القدم في قطر بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 3-3 في سيناريو دراماتيكي، ليكون هذا الانتصار إنهاءً لفترة انتظار عاشها راقصو التانجو للحصول على اللقب استمرت 36 عامًا، إذ خسر منتخب الأرجنتين في تلك الفترة المباراة النهائية مرتين في نسختي 1990 و2014، حيث كان ميسي مشاركًا في نسخة 2014.

ميسي: لم أصدق أني توجت باللقب

وكتب ميسي، عبر حسابه على إنستجرام: «حلمت بالتتويج باللقب في مرات عديدة، أردته بشدة لدرجة أنني لا أصدق أنني توجت به، فشكرًا جزيلًا لعائلتي، لكل من دعمني ولكل من آمن بنا. أثبتنا مرة أخرى أن الأرجنتين عندما يقاتلون معا ويتحدون تصبح لديهم القدرة على تحقيق أهدافهم».