| مشاهير تغلبوا على شلل الأطفال.. بينهم أصالة «أصيبت به في عمر 5 سنوات»

يعد شلل الأطفال، أحد الأمراض شديدة العدوى والتي تغزو الجهاز العصبي بشكل كبير إذ ينتقل الفيروس عن طريق المشاركة للأشياء الشخصية مما يساهم في إصابة الفرد فور لمسه له، لذا تعرض عدد كبير من مشاهير الفن إلى الإصابة بشلل في طفولتهم ويمكن التعرف على هؤلاء النجوم عبر السطور المقبلة.

أصالة

لم تسلم المطربة أصالة من الإصابة بشلل الأطفال؛ إذ أصيبت به وهي عمرها 5 سنوات مما دفعها للامتثال للعلاج حتى تحسنت حالتها بشكل ملحوظ، إلا أنه ترك لديها العديد من الآلام النفسية والجسدية التي ما زالت تعاني منها حتى الآن،، وفقا لما أشارت إليه في إحدى اللقاءات مع محاربات السرطان بمستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي.

دونالد ساذرلاند

تعرض الممثل الكندي الشهيردونالد ساذرلاند وهو طفل إلى الإصابة بشلل الاطفال وذلك بحسب ماصرح به لـ «صحيفة لوس أنجلوس تايمز»، علاوة على أنه عانى من بعض الأمراض الأخرى في طفولته منها الحمى الروماتيزمية، والتهاب الكبد، والتهاب الزائدة الدودية، والالتهاب الرئوي، والحمى القرمزية .

باولا فاونتي

من أشهر اللاعبات الرياضية في لعبة القوس الشهيرة، وكانت تعتمد إلى حد كبير على ادائها على كرسي متحرك التي اضطرت إلى الجلوس عليه بعد إصابتها بشلل الأطفال مند أن كانت صغيرة، ولكن هذا لم يمنعها عن تحقيق العديد من النجاحات في المجال الرياضي إذ فازت بـ6 ميداليات في الألعاب الأولمبية والبارالمبية التي شاركت بها.

إليزابيث موريل جريجوري

تعرف بـ«ملكة الأعاصير» ويرجع لقبها هذا إلى اعتبارها أول امرأة في العالم تحصل على درجة البكالوريس في هندسة الطيران، وعلى الرغم من إصابتها بشلل الاطفال منذ أن كانت طفلة إلا أنها استطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا في مجال عملها.