| مشاهير لم تشغلهم «لقمة العيش» عن دعم غزة.. «قف مع الحق ولو كنت وحيدا»

خلال الحرب التي يشنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وراح ضحيتها الآلاف من الأطفال والنساء والمدنيين الأبرياء، أظهر عدد من النجوم، تضامنًا قويًا مع القضية الفلسطينية وعبروا عن رفضهم للعنف، وبسبب هذا فقد بعضهم مصدر رزقهم، ومن بينهم أنور الغازي، ومحمد سلام، وأحمد مكي.

اللاعب أنور الغازي

أعلن نادي ماينز الألماني، فسخ تعاقده رسميًا مع اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، بسبب دعمه القضية الفلسطينية، فما كان من الأخير، سوى أنّ يرد عن طريق منشور على حسابه عبر موقع «إنستجرام»: «قف إلى جانب الحق حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة مع الجحيم الذي يُشن على الأبرياء والضعفاء في غزة».

كما اعتذر الفنان محمد سلام، عن المشاركة في مسرحية «زواج اصطناعي» قبل سفره إلى الرياض، وذلك من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام».

محمد سلام يعتذر عن مسرحيته

وبدأ «سلام» حديثه عن المسرحية قائلًا: «السلام عليكم ورحمة الله، إنّ شاء الله المفروض أسافر الرياض عشان أعرض مسرحية زواج اصطناعي في موسم الرياض، والمفروض إنها مسرحية كوميدية وفيها أغاني واستعراضات والمفروض إننا نعرض إن شاء الله يوم 30 أكتوبر».

وعن عرض عمل كوميدي في وسط الأحداث المأساوية التي تحدث في غزة قال «سلام»: «هنعرض في وسط الأحداث اللي بتحصل في غزة، فأنا مش متخيل إني هروح أعمل مسرحية وأهزر وأرقص وإخواتنا في فلسطين عمالين يتقتلوا ويدبحوا ومفيش حاجة بتحصلهم»، على الرغم من الاحتفاء الكبير الذي حظى به «سلام» إلا أنه فقد مصدر رزقه.

الفنان أحمد مكي

وعلى الرغم من الموقف البطولي للفنان أحمد مكي في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب صديق عمره، محمد سلام، إلا أنه دفع الثمن غاليًا، إذ منعت إحدى المنصات، عرض مسلسله الجديد «الكبير أوي» إذ لم يلغ مشاركة «سلام» به إلا أنّ «مكي» رفض ذلك بشدة، ونشر فيديو عبر حسابه الشخصي على منصات التواصل الاجتماعي، يعلن فيه دعمه للقضية الفلسطينية.