| مشجع أهلاوي يتبرع لنادي الزمالك بمبلغ صادم: «كل حاجة ليها مغزى»

ضجة كبيرة أثارها صلاح مقلد، أحد مشجعي النادي الأهلي، بعدما قرر التبرع لغريمه التقليدي نادي الزمالك، عقب فتح إدارة الفارس الأبيض، حسابا للتبرعات إثر الأزمة المالية التي يمر بها الفريق، لكن تبرعه بجنيه فقط، أمر دفع البعض للسخرية من المبلغ الصغير، دون معرفة المغزى وراءه.

رغبة «صلاح» البالغ من العمر 36 عامًا، في حث جماهير الزمالك على التبرع لفريقهم، يعد المغزى وراء تبرعه، كما روى لـ«»: «صاحبي زملكاوي ولسه متبرعش لفريقه، فكنت حابب أوصله رسالة هو وكل جماهير الزمالك بضرورة التبرع لفريقهم، علشان كده اخترت جنيه فقط، لأنه مش النادي اللي بشجعه».

«عاوز حججهم تخلص علشان نكسبهم براحتنا»، بحسب «صلاح» ابن قرية فاقوس بمحافظة الشرقية، صاحب أحد محال الهواتف المحمولة: «بشجعهم على التبرع علشان يتخلصوا من أزمتهم، ويكونوا بكامل قوتهم لما نلاعبهم، ولما نكسبهم منلاقيش حجج ليهم يقولوها».

وعن المبلغ الصغير الذي أثار جدلا على السوشيال ميديا، رد «صلاح»، قائلا: «المبلغ طبيعي يكون صغير لأن المغزى وراه هو تشجيع جماهير الزمالك فقط علشان كده تداولت الصورة على الفيسبوك، لكن لو التبرع لفريق الأهلي المبلغ أكيد كان هيبقى كبير».

ولم يتأثر «صلاح» بالتعليقات السلبية من بعض الجماهير التي تحدثت عن المبلغ الصغير، مؤكدًا أنهم فهموا المقصود بالتبرع بطريقة خاطئة: «صحابي المقربين مني عارفين أنا أقصد أيه علشان كده محدش انتقدني فيهم».

 

حجم تبرعات حساب نادي الزمالك

وفي اليوم الأول من إعلان تلقي التبرعات، حصل حساب نادي الزمالك على 5 ملايين و300 ألف جنيه؛ إذ كشف طارق جبريل، أمين صندوق نادي الزمالك، في تصريحات إذاعية لبرنامج kick off الذي يقدمه الإعلامي أحمد خيري عبر راديو «أون سبورت أف أم»، عن أنه قبل فتح الحساب وصل لنادي الزمالك 5 ملايين جنيه من رجل أعمال غير معروف جماهيرياً ورفض الإعلان عن اسمه، «المؤشرات إيجابية جدا منذ اليوم الأول لفتح الحساب، والديل على مؤشرات الخير بمجرد وصول رسالة بتفعيل الحساب بعدها بدقيقتين فقط».