| مشروع مربح من «برطمانات البيت» دون رأس مال.. «هتكسب دهب»

يبحث الكثير من الشباب خاصة خريجي الجامعات، عن فرص للعمل الحر وإنشاء مشروعات صغيرة، في ظل الأزمة الاقتصادية العالمية، لكن تكمن المشكلة في كيفية إنتاج أفكار تتناسب مع العالم الحالي، الذي أصبح يعتمد بنسبة كبيرة على التكنولوجيا والتسويق عبر الإنترنت.

وهناك مشروعات صغيرة يمكن إدارتها من المنزل، ولا تحتاج لتكلفة عالية، فبعض المواد التي لم تعد ذات قيمة، بإعادة تدويرها مرة أخرى، يمكنها أن تدر دخلًا كبيرًا على صاحبها، وهي الأنسب للشباب الذين يبحثون عن فكرة مشروع قليل التكاليف، من خلال البدء في تعلم وتنفيذ بعض الأعمال، بالإضافة الى البحث عن أفكار منزلية أخري في قسم الأعمال اليدوية، بحسب موقع «أيادينا» لإدارة المشروعات الصغيرة.

                         

مشروعات صغيرة من مواد معاد تدويرها

يمكن تعلم صناعة بعض الأشياء بالاعتماد على الأسلاك المعدنية الرقيقة والبرطمانات الزجاجية وأشرطة الزينة، لصناعة التحف والأعمال اليدوية، لتزيين المنازل بتكلفة أقل على العملاء.

أفكار مشروعات من برطمان زجاجي

هناك أفكار أخرى يمكن إعدادها من البرطمانات الفارغة، إذ تُستخدم في طبع الصور عليها، ما يعطيها شكلًا جماليًا على المكتب أو أي مكان في المنزل، ويمكن التسويق لهذه الفكرة، من خلال طبع صورة عديدة بأشكال ومختلفة على البرطمانات، حتى تجذب عين العميل.

تسويق المنتجات عبر الإنترنت

وتأتي الخطوة الأهم، وهي طريقة تسويق المنتجات في محلات التحف والهدايا ومستلزمات المنازل، بالإضافة الى تصوير الأعمال بكاميرا عالية الجودة وعرضها على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي والمنتديات وغيرها، للبيع بشكل إلكتروني أو أونلاين، عن طريق إرسال السلعة إلى المشتري عبر شركة شحن داخلية، وبعد مرور وقت كافٍ من العمل في مجال إعادة تدوير البرطمانات الفارغة، يمكن تحقيق أرباح جيدة تقود إلى استئجار متجر صغير لعرض الأعمال، وبالتالي تزيد معدلات المبيعات والأرباح وتصبح الفائدة أكبر.