| مشكلة تحديث سناب شات.. تعرف على خطوات إصلاح العطل المفاجيء

واجه ملايين المستخدمين أمس، مشكلة بشأن إجراء التحديث على تطبيق «سناب شات» الشهير والخاص بالصور وإضافة المؤثرات إليها، حيث تصدرت مشكلة تحديث سناب شات محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد تعطل التطبيق بشكل مفاجيء على نحو أثر على مستخدمي التطبيق في جميع أنحاء العالم، فخلال أمس واليوم ارتفعت معدلات البحث بشدة عن مشكلة تحديث سناب شات وكيفية حلها، وبخاصة لدى مستخدمي الهواتف العاملة بنظام «أندرويد» في حين أن التأثير على مستخدمي هواتف «أيفون» كان محدودا.

وتقدم «» في تقريرها التالي، تفاصيل مشكلة تحديث سناب شات، وكيفية حلها، بحسب موقعي «ذا فيرج» و«9to5mac» التقنيين.

مشكلة تحديث سناب شات

أبلغ عدد كبير من مستخدمي سناب شات، أمس، عن مشكلة تحديث سناب شات، حيث تعطل التطبيق لديهم بشكل مفاجيء بعد تحديثه، وخاصة الإصدار « 11.34.0.35» من سناب شات أو «Snapchat».

ووفقا للعديد من المستخدمين، يتعطل تطبيق سناب شات فور فتحه، وأقر التطبيق الشهير بوجود مشكلة تحديث سناب شات، خلال تغريدة عبر الحساب الرسمي له على «تويتر».

وجاء في تغريدة سناب شات: «نحن على علم بمشكلة تحديث سناب شات، وهناك مشكلة في أحدث إصدار من Snapchat المتوفر في متجر التطبيقات، ونحن نبحث في الأمر ونعمل على إصلاحه».

ويُصدر سناب شات بشكل عام تحديثات جديدة لمتجر التطبيقات على أساس أسبوعي، يركز الكثير منها ببساطة على إصلاحات الأخطاء وتحسينات الأداء، ومن المنتظر أن يكون هناك تحديثا جديدا الأسبوع المقبل بغض النظر عن مشلكة تحديث سناب شات الحالية.

وشعر مستخدمو سناب شات بالإحباط الشديد من مشكلة تحديث سناب شات، وخاصة بعد قراؤة البيان على «تويتر»، وذلك بسبب أن التطبيق يركز على حفاظ المستخدمين على استمرارهم إرسال «سناب شات» إلى الأصدقاء بشكل يومي، وإذا استمر تعطل التطبيق لأكثر من 24 ساعة، فقد يتسبب ذلك في فقد المستخدمين  نجاحهم اليومي، وبالتالي الرجوع إلى نقطة الصفر.

حل مشكلة تحديث سناب شات 

وأكد التطبيق في تغريدة أخرى له على «تويتر»، حل مشكلة تحديث سناب شات بالنسبة لمستخدمي أبل وأندرويد، إذا لم يتم تنزيل التحديث تلقائيًا على هاتفك، فيمكنك الحصول عليه بنفسك بالانتقال إلى متجر التطبيقات، والضغط على صورة ملفك الشخصي في الزاوية اليمنى العليا، والسحب لأسفل للتحديث.

وإذا قمت بإيقاف تشغيل التحديث التلقائي لتجنب مشكلة تحديث سناب شات، فيمكنك إعادة تشغيله بالانتقال إلى الإعدادات – متجر التطبيقات، ثم تشغيل تحديثات التطبيق ضمن التنزيلات التلقائية.