| مشكلة قاتلة تصيب الهاتف بسبب استخدام تطبيق «ثريدز».. اعرف الحل

منذ إطلاق التطبيق الشهير «ثريدز» التابع لشركة ميتا، وهو يحتل اهتمامات المستخدمين حول العالم بعد إعلان مارك زوكربيرج، عن إطلاقه كأحد تطبيقات شركة «ميتا» العالمية، ووصل عدد مستخدمين بالملايين في الساعات الأولى من إطلاقه.

تطبيق ثريدز يستنزف بطارية الهاتف

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية، قوبل تطبيق «ثريدز» بالنقد من بعض المستخدمين الذين يزعمون أن التطبيق يستنزف بطاريات هواتفهم، وذلك على الرغم من الإشادة بتطبيق الوسائط الاجتماعية من كل من المستخدمين والكيانات الإعلامية منذ إطلاقه.

وبحسب الصحيفة البريطانية، يدعي بعض المستخدمين الآن أن البرنامج يستنزف عمر بطارية أجهزتهم، إذ علق أحد المستخدمين على منصة تويتر قائلًا: «كنت سأستخدم تطبيق ثريدز لكنه يقتل بطارية هاتفي بسرعة البرق»، فيما علق آخر: «هل ثريدز يقتل بطارية هاتفكم مثلما يفعل معي؟»، بينما كتب أحد المستخدمين: «لن أستخدم ثريدز حتى يتوقف عن استنزاف بطارية هاتفي».

وشارك مستخدم آخر لتطبيق ثريدز لقطة شاشة تُظهر استهلاك التطبيق لبطارية أجهزتهم، والتي بدى أنّها تمثل أكثر من 53% من بطارية الجهاز.

وعلى الرغم من أنّه ليس من الواضح سبب استنزاف البطارية، لكن جيك مور، خبير الأمن السيبراني في ESET، قال لصحيفة ديلي ميل قد يكون ذلك بسبب الاختبار السلبي، مُضيفًا: «لطالما اتهمت تطبيقات ميتا بالتسبب في نفاد بطارية iPhone».

وتابع خبير الأمن السيبراني: «قد يكون ذلك بسبب محاولتهم فهم المزيد عن تطبيقاتهم وكيفية تفاعل المستخدمين معها، والاختبار السلبي هو عملية يستخدمها المطورون لمساعدتهم على تقييم كيفية استخدام الأشخاص للتطبيق لتحسينه».

حل مشكلة استنزاف البطارية

ويمكنك التحقق مما إذا كان تطبيق ثريدز يستخدم الكثير من بطارية جهازك بالانتقال إلى الإعدادات، ثم البطارية، وبعدها قم بالتمرير لأسفل إلى Usage by App وتحقق من النسبة المئوية ضمن تطبيق ثريدز، فإذا وجدت أنه مرتفع بشكل استثنائي يمكنك إيقاف تشغيل إعداد تحديث تطبيق الخلفية بهاتفك.

ويسمح هذا الإعداد للتطبيقات بالتحقق من التحديثات والمحتوى الجديد، حتى في حالة عدم استخدامها، ولإيقاف تشغيل هذا على جهاز iPhone الخاص بك، انتقل إلى تطبيق الإعدادات، ثم عام، ثم اضغط فوق تحديث تطبيق الخلفية، ثم قم بإيقاف تشغيله. 

أما على نظام Android، انتقل إلى الإعدادات، ثم الاتصالات، ثم استخدام البيانات، وفي قسم الهاتف المحمول اضغط فوق استخدام بيانات الهاتف المحمول، ثم حدد تطبيق ثريدز وقم بإيقاف تشغيل السماح باستخدام بيانات الخلفية.