| مشكلة قد تواجهك أثناء إعداد جهاز «آيفون 15» للمرة الأولى.. إليك طريقة حلها

بعد طرح شركة أبل العالمية لهاتف أيفون 15 رسميا في المتاجر أمس، بعدما طال انتظاره من قبل الجماهير، إلا أن هناك بعض المستخدمين الذين واجهوا مشكلة ظهور شعار «أبل» وثباته على الشاشة أثناء إعداد هاتف أيفون 15 ونقل التطبيقات والبيانات إلى الطراز الجديد.

وعلى الرغم من أن شركة «أبل»، أوضحت أنه يجب عليك قبل عملية الإعداد لهاتف أيفون 15 تثبيت iOS 17.0.2 لحل هذه المشكلة، وهو ما سيظهر لك بشكل تلقائي عند استخدام الهاتف، إلا أن عديدين واجهوا مشكلة في تثبيته وعدم قدرتهم على الاستكمال، لكن لا داعي للقلق فهناك طريقة لحل هذه المشكلة حسبما ذكر موقع «إنجدجت» التقني.

طريقة تثبيت التحديث من خلال الكمبيوتر

في البداية، إذا ظهر لك التحديث في أيفون 15 لـ تثبيت iOS 17.0.2 فأنت على الطريق الصحيح، وفقا لما هو مخطط له من نظام «أبل»، فكل ما عليك هو قبول التحديث وانتظر حتى يتم تثبيته واستكمال العملية.

لكن إذا لم يظهر لك، فأولا عليك إحضار جهاز كمبيوتر سواء بنظام Mac أو Windows وتوصيل جهاز آيفون به من خلال كابل USB المرفق معه وجعل الهاتف في وضع الاسترداد من خلال الضغط بسرعة على زر رفع مستوى الصوت ثم زر خفض مستوى الصوت بجهاز أيفون، ثم الضغط مباشرة باستمرار على زر (الطاقة / السكون) الموجود في جانب الهاتف حتى يقوم الكمبيوتر بقراءة الهاتف وظهور صورة الكمبيوتر والكابل على هاتف أيفون.

يمكن لمستخدمي أجهزة Mac استخدام تطبيق Finder

بعد ذلك، يمكن لمستخدمي أجهزة Mac استخدام تطبيق Finder واختيار جهاز أيفون الخاص به من الشريط الجانبي، أما مستخدمي Windows يمكنهم استخدام I Tunes ، والخطوة التالية في الحالتين سيسألك أي تطبيق منهما ما إذا كنت تريد استعادة هاتفك أو تحديثه اختار استعادة وسيتم تثبيت البرنامج الجديد.

وبعد أن يكمل جهاز الكمبيوتر عملية استعادة البرنامج، يمكنك فصل جهاز أيفون الخاص بك عن الكمبيوتر واتباع التعليمات التي ستظهر لك على الشاشة لإعداده ونقل بياناتك والتطبيقات بالشكل المعتاد.

طريقة التحديث بدون جهاز كمبيوتر

وإذا لم تتمكن الوصول إلى جهاز كمبيوتر لتثبيت التحديد، فهناك طريقة بديلة لا تحتاج لجهاز كمبيوتر لكنها تستغرق وقت أطول، فبعد تشغيل هاتف أيفون 15 حدد اختيار تشغيله كجهاز أيفون جديد بدلا من نقل البيانات والتطبيقات من الطراز القديم أو I Cloud.

وفي الخطوة التالية، سينتقل بك الهاتف إلى شاشة رئيسية جديدة لأول مرة، اذهب إلى «الإعدادات» ثم «عام» ثم «تحديث البرنامج» وقم بتثبيت تحديث iOS 17.0.2، وبعد انتهاء التحديث توجه إلى «الإعدادات» ثم «عام» ثم «نقل أو إعادة تعيين أيفون» واختار «مسح جميع المحتويات والإعدادات» أسفل الشاشة.

بعد اكتمال عملية ضبط المصنع ستسمح لك عملية الإعداد بنقل البيانات والتطبيقات الموجودة على هاتفك من الطراز القديم أو من I Cloud.