| مشهد صادم.. فيديو يوثق لحظة انفجار هاتف في يد شاب

تحذيرات عديدة ومختلفة أطلقها خبراء التكنولوجيا خلال الفترة الماضية، للتنبيه على خطورة الهواتف المحمولة، وأنها يمكن أن تصبح أداة قاتلة خطيرة للغاية تتسبب في وفاة صاحبها أو تؤدي لإصابته بحروق أو جروح بالغة.

وفي مقطع فيديو صادم ومرعب، وثقت عدسات كاميرات المراقبة لحظة انفجار هاتف في يد صاحبه بعد محاولته إجراء مكالمة، لتكتب النجاة للشاب الذي لم يصدق ما حدث معه.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر «تويتر»، فيديو يظهر لحظة انفجار هاتف محمول، واشتعال النيران فيه، خلال محاولة صاحبه إجراء مكالمة في مدينة نابلس بالضفة الغربية بفسلطين.

ولم يكشف بعد أي تفاصيل عن الأمر أو المكان الذي كان يتواجد به حتى الآن، وأصبح الفيديو من المقاطع الأكثر مشاهدة بعد الموقف الغريب والمرعب.

انفجار هاتف يذيب جلد ظهر وذراع مراهق

وتلك ليست الحادثة الأولى من نوعها، ففي سبتمبر العام الماضي، أصيب مراهق يدعى «كولتون» ويبلغ من العمر 15 عاما، بحروق عنيفة في ظهره وذراعه بعدما نام وهو يشحن بطارية هاتفه، إلا أنه استيقظ على انفجار الهاتف الذي أطاح به على أرضيه غرفه نومه في كاليفورنيا.

وتسبب الحادث في إصابة المراهق بحروق من الدرجة الثانية في ظهره وذراعه الأيسر، مما أدى إلى إذابة طبقة من جلده، وظهور فقاعات كبيرة وأنسجة مكشوفة، وبعد التعافي بدأ «كولتون» في تنبيه الآخرين بضرورة عدم النوم بجوار الأجهزة الكهربائية بأنواعها.

انفجار هاتف أثناء لعب طفلة به 

وفي واقعة مشابهة، انفجر هاتف في يد طفلة تدعى «إليسا»، وعمرها 5 سنوات، وهي تلعب عليه ألعابا إلكترونية أثناء وجوده في الشاحن، في مدينة «سومري» البرازيلية.

وأصيبت الطفلة بحروق في الذراعين والساقين والصدر، وجروح في الشفتين والأنف، وأوضحت والدتها، أنه بسبب جائحة كورونا، لم يرغب الأطباء في ترك الطفلة في المستشفى، وأخبروا الأم بإبقاء الفتاة تحت الملاحظة والراحة في المنزل.