| مشهد صادم لثعبان عملاق يبتلع تمساحا يثير رعب الجميع في ولاية أمريكية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مشهدًا صادمًا أثار ذهول ودهشة الجميع، ابتلع خلاله ثعبان ضخم جسد تمساح نافق، لتظهر تغييرات غريبة للغاية على جسد الثعبان، وهو الأمر الذي لاقى ردود أفعال كبيرة من رواد السوشيال ميديا.

ووثق مسؤولو حديقة «إيفرجليدز ية»، بولاية فلوريدا الأمريكية، لحظة ابتلاع ثعبان ضخم يبلغ طوله 13 قدمًا من نوع البورمي العملاق، لتمساح نافق يبلغ طوله 6 أقدام، في منطقة نائية بالحديقة، بحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية.

مشهد صادم لثعبان يبتلع تمساح 

المفاجأة في الأمر أن التمساح لم يكن نافقًا، بل اصطنع هذه الحيلة كي يفلت من براثن الكائن السام، فبعد لحظات قليلة من ابتلاع الثعبان للحيوان المفترس، تورم جسده بشدة، قبل أن ينفجر من الداخل بعد أن شق التمساح طريقه إلى الخارج، وتظهر الصورة المرعبة جسد التمساح بارز من منتصف جسد الثعبان المتورم على سطح المياه، إذ تمزقت معدة الثعبان بالكامل.

وقدر المسؤولون عن الحديقة، أنّ التمساح أبطأ من معدل ضربات قلبه إلى نحو ثلاث نبضات فقط في الدقيقة الواحدة، ليخدع الثعبان السام ويفلت منه: «التماسيح لا تخاف، فهي مرنة للغاية، ولذلك لجأت لتلك الحيلة كي تفلت من الفخ»، بحسب فلافيو فينتون، الأستاذ في كلية الفيزياء في معهد جورجيا للتكنولوجيا.

نفوق الثعبان والتمساح 

وتعمل الثعابين البورمية على تطوير استراتيجيتها لتناول الوجبات الخفيفة من خلال تقييم نبضات قلب فرائسها، مما سمح بخداعها من قبل التمساح، والحيوان المفترس بعد نجاته كان يبدو سليمًا إلى حد كبير، إذ لم يستطع الثعبان ابتلاع جسده بالكامل فقط رأسه وكتفيه وأطرافه الأمامية، ولكن بعد المعركة الحامية لكي يستطع التسماح الصمود لوقت طويل بسبب تأثر جلده بالمادة الهاضمة في معدة الثعبان، لينفق كلا الحيوانين.