| مشهد مؤثر لطفلة سورية تطلب الاستغاثة تحت أنقاض الزلزال: «ناديلي ماما»

لم تكن الطفلة السورية الصغيرة تتوقع ما سيحدث لها وأسرتها خلال زلزال سوريا، فالطفلة ظلت عالقة لساعات تحت النقاض، صارخة محاولة الاستنجاد بمن حولها، كان ذلك من بين المشاهد المأسوية العديدة، التي شهدها زلزال تركيا وسوريا، الذي حدث في الساعات الأولى من صباح اليوم ونتج عنه الكثير من القتلى والجرحى وأيضا انهيار العديد من المباني السكنية، الأمر الذي جعل حالة الحزن والقلق تسيطر على جميع العالم.

طفلة سورية تطلب الاستغاثة تحت الأنقاض

 من بين المشاهد التي شهدها زلزال تركيا وسوريا مقطع فيديو لطفلة سورية تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كانت تستنجد من أجل إنقاذها وإخراجها من تحت أنقاض مبنى مدمر إثر الزلزال في سوريا، وتقول «ناديلي ماما» وكان أيضا في الفيديو صوت شخص محاولا طمأنتها بأنه يجري العمل على إخراجها من المبنى المحطم.

وتفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقطع الفيديو التي تم نشره للطفلة السورية، حيث جاءت التعليقات كالتالي: «يا رب دخيلك تفرجها على تحت الأنقاض ويطلعوا بخير وسلامة» وأخر «اللهم الطف بها وبعبادك يا أرحم الراحمين»، وكذلك «يا رب تحفظها وتحميها وتتلطف فيها».

وهناك العديد من المشاهد الحزينة، التي جاءت في زلزال تركيا وسوريا اليوم والتي منها أب يطلب الشهادة من طفله قائلا له: « قول لا إله إلا الله.. محمد رسول الله» وأيضا أب يطلب من ابنه أن يقرأ بعض الآيات القرآنية أثناء تواجده تحت الأنقاض.

زلزال تركيا وسوريا اليوم 

وسقط العديد من القتلى والجرحى بالإضافة إلى انهيار عدد كبير من المباني وحصار العشرات تحت الأنقاض، وخروج السكان إلى الشوارع المغطاة بالثلوج، إثر حدوث زلزال اليوم الذي ضرب تركيا وسوريا وبلغت قوته 7.8 درجة على مقياس ريختر.