| «مش رمضان بس».. مبادرة 33 شابا بالإسكندرية لتوزيع البطاطين والوجبات

إيمانا منهم بأن فعل الخير لا يرتبط بتوقيت معين ولا يقتصر على شهر رمضان الكريم فقط، قرر مجموعة من الشباب من أبناء محافظة الإسكندرية، توزيع البطاطين والوجبات الساخنة على المحتاجين والفقراء طمعا في الفوز بالثواب وخدمة أكبر عدد من الأشخاص في القرى المختلفة، بالإضافة إلى توفير سيارة نقل الموتى مجانا.

يحكي إسلام كوراني، البالغ من العمر 46 عاما، ورئيس إحدى الجمعيات الخيرية، أن مجموعة من الشباب مكونة من 20 شابا و10 سيدات، نظموا مبادرة لتوفير الوجبات الغذائية والبطاطين للمحتاجين، خاصة خلال التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي واستمرار انخفاض درجات الحرارة، وتضمنت المبادرة توزيع الوجبات على عدة مناطق أبرزها: «غرب الإسكندرية، الشمعدان، الملاحة، قرى فلسطين والعراق والجزائر واليمن وحبون بالصحراوي، قرية محمد عبدالوهاب بالنوبارية، وقرى أبيس الثانية والعاشرة، الجمالية، السبعات والحسينية»، بحسب حديثه لـ«».

مبادرة 33 شاب لخدمة الفقراء في الإسكندرية 

«المبادرة يتضم متطوعين لقيادة سيارة نقل موتى مجانا».. وهناك شابين ورجل كبير متطوعين لقيادة سيارة نقل الموتى لمن هم في حاجة إليها بشكل مجاني: «لدينا 500 أسرة ثابتين بكشوفات وعندنا ملفاتهم، وتم عمل بحث اجتماعي لهم، وكلهم من الفقراء والمحتاجين والأرامل والمطلقات، بالإضافة إلى تخصيص إعانات موسمية لجميع المناطق شديدة الاحتياج»، وفقا لـ«كوراني».

وكشف «كوراني» أنه بداية من شتاء العام الجاري، أطلقوا حملات لتوزيع البطاطين بلغ عددها 1000 بطانية منذ بداية الشتاء، بالإضافة إلى توزيع نحو 110 وجبات يومية: «كل يوم أحد وخميس بنوزع 170 وجبة أمام مستشفى الشاطبي الجامعي للأطفال والميري، بالإضافة لدور الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة ودار المسنين، وإحنا مستمرين في عمل الخير طوال أيام السنة مش بس في رمضان».

وصلات مياه مجانا للفقراء والمحتاجين 

لم يقف الأمر عند ذلك فحسب، بل قدم الشباب خدمات طبية للمواطنين بشكل مجاني، مثل إسطوانات أكسجين وكراسي متحركة ومشايات، للاستعارة مجانا طول فترة العلاج، والمساهمة في الكشف الطبي على المرضى الفقراء وشراء الأدوية والمساهمة في الأشعة والتحاليل والعمليات الجراحية، ولفت إلى المساعدات في عمل وصلات مياه بالعداد للفقراء والمحتاجين بالتعاون مع شركة مياه الشرب بالإسكندرية بناء على بروتوكول تعاون مشترك.