| مش مجرد تسالي.. فوائد مذهلة لتناول الفول السوداني في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، إذ تنتشر فيه الأمراض المختلفة، ولحفاظًا على صحة الجسد، يحرص الشخص على تناول الأطعمة المفيدة، التي تمده بالطاقة والحيوية وتقيه من الأمراض، ومن بين هذه الأطعمة الفول السوداني، الذي يتميز بفوائد متعددة للجسد، حال تناوله في فصل الشتاء.

فوائد الفول السوداني

فوائد غذائية متعددة، يتمتع بها الفول السوداني، خاصة إذا تم تناوله في فصل الشتاء، والتي بدوره يعمل على تحسين صحة القلب، وفق ما روته الدكتوره نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتريا والمناعة والتغذية خلال حديثها لـ«»، مشيرة إلى أن الفول السوداني يساعد على تحسين القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول في الدم.

يحتوي الفول السوداني على الدهون الأحادية غير المشبعة والمتعددة، التي بدورها تساعد على خفض نسبة الكوليسترول، لذلك فتناوله في الشتاء مفيد للغاية، إذ يؤدي انخفاض درجات الحرارة إلى زيادة الضغط على القلب والأوعية الدموية، كما أنه يمنع ترسب الدهون داخل الأوعية الدموية، ويقلل فرص الإصابة بتصلب الشرايين.

الفول السوداني يمد الجسم بالطاقة الحيوية

يعتبر الفول السوداني مصدرًا مهما للبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات، لذلك يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والحيوية، خاصة في فصل الشتاء، فضلًا عن أنه يحمي من مرض آلزهايمر ويعزز الذاكرة، وذلك لاحتوائه على فيتامين  «3» لصحة المخ، حسب ما أوضحته «عبد الوهاب».

دعم وتقوية جهاز المناعة، من الفوائد التي يمدها الفول السوداني للجسد، إذ أنه يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، خاصة احتوائه على فيتامين «E» الذي يعمل على تغذية البشرة والحفاظ عليها في فصل الشتاء