| «مش هتحتار تاني».. أفضل 10 تطبيقات تخطيط للسفر بالذكاء الاصطناعي

إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن تطبيقات تعمل بالذكاء الاصطناعي، من أجل مساعدتك على قضاء الإجازة القادمة، نظراً لأن الجزء الأكثر إحباطًا في السفر هو التخطيط للرحلة، فيمكنني أن أخبرك أنك وجدت ضالتك هنا.

ويعرض موقع «Click Up»، أفضل 10 برامج تخطيط سفر بالذكاء الاصطناعي لقضاء العطلات في عام 2024.

1- ليلى  Layla AI

تطبيق Layla المعروفة سابقًا باسم «Roam Around» هي أداة تخطيط رحلات سهلة الاستخدام تعمل بالذكاء الاصطناعي وتولد مسارات مخصصة لوجهات سياحية في جميع أنحاء العالم، وما عليك سوى إدخال وجهتك وتواريخ السفر والتفضيلات للحصول على مسار كامل.

2- وندربلان Wonderplan AI

يعتبر مخطط الرحلات Wonderplan AI، أحد أفضل مخططات الرحلات المدعومة بالذكاء الاصطناعي لأولئك الذين لديهم قيود مالية، حيث يوفر تفاصيل التكاليف لمختلف الأنشطة، ويتيح لك إضافة أو إزالة أشياء من خط سير الرحلة لتناسب احتياجاتك المحددة.

3- مخطط الرحلة AITrip Planner 

يعمل مخطط الرحلات المعتمد على الذكاء الاصطناعي هذا أيضًا على إنشاء برامج سير مخصصة، ولكنه يوفر بعض الميزات الفريدة لتبسيط عملية تخطيط السفر الخاصة بك.

يتيح لك Trip Planner AI البحث عن الإلهام من مقاطع الفيديو على Instagram وTikTok وإضافة الأماكن الموصى بها إلى برامج رحلتك، وعلى عكس معظم برامج تخطيط السفر التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، فإنه يوفر تخطيطًا للمسار ويمكنه التخطيط لرحلات متعددة الوجهات.

4- ايبلان.اي

يطرح عليك مخطط السفر هذا بعض الأسئلة حول خطط سفرك ويُنشئ خط سير مفصل بناءً على إجاباتك، كما يتيح لك تعديل وتخصيص خط سير الرحلة الخاص بك عن طريق إضافة أو إزالة الأنشطة والوجهات، كما يوفر لك طرقًا سهلة لمشاركة خط سير الرحلة مع رفقاء السفر.

5- المستكشف Explorerg

هو مخطط سفر بالذكاء الاصطناعي يتطلب منك وصف خطط سفرك بطريقة مفتوحة ويمنحك بعض الخيارات المحددة مسبقًا للاختيار من بينها عند إنشاء خط سير الرحلة، حيث يكون لديك أيضًا خيار تحديد تواريخ سفرك وميزانيتك، بالإضافة إلى نوع الرحلة وتفضيلات السفر الأخرى.

6- جايد جيك GuideGeek AI

على عكس مخططي السفر الآخرين الذين يعملون بالذكاء الاصطناعي في هذه القائمة، يعد GuideGeek مساعدًا للسفر يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويعمل مثل روبوت المحادثة ، حيث تطرح الأسئلة، وسيجيبك.

إذا طلبت منه أن يقدم لك مسارًا، فسوف يفعل ذلك، ومع ذلك، لن تكون مسارات الرحلات مخصصة كما توفر بعض أدوات الذكاء الاصطناعي الأخرى.